عرض فيلم وثائقي "رسائل من اليرموك" في سفارة فلسطين في المانيا

تابعنا على:   18:00 2015-05-30

أمد / المانيا : عرض  في مقر السفارة الفلسطينية في برلين الفيلم الوثائقي "رسائل من اليرموك"، وذلك خلال ندوة سياسية دعت اليها السفارة الشباب الفلسطيني والالماني والتي تأتي ضمن فعالياتها احياءا للذكرى الـ 67 للنكبة.

بدأت الندوة بكلمة للسفيرة  د. خلود دعيبس التي رحبت بالحضور المهتم بقضيته الفلسطينية وخصوصا الشباب منهم، كما رحبت بالسيدة لميس الخطيب التي قدمت خصيصا الى برلين للمشاركة في هذه الندوة والتي نزحت من مخيم اليرموك الى المانيا قبل حوالي السنة وكان لها جزء كبير في الفيلم الوثائقي. اكدت السفيرة على ان نكبة عام 1948 ما زالت مستمرة وان الذي يحصل من مآسي لاهالي المخيمات الفلسطينية في سوريا الا دليل على ذلك وان الحل لن يكون الا من خلال قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وقالت السفيرة ان تخصيص هذه الندوة للشباب يهدف الى افساح المجال لهم لطرح افكارهم وآرائهم والتواصل فيما بينهم وبين السفارة. من جهة اخرى توجهت السفيرة الى الحاضرين من الشباب النازحين من المخيمات الفلسطينية في سوريا الذين استطاعوا الوصول الى المانيا ان السفارة تضع كل امكانياتها للتخفيف من معاناتهم وتسهيل ظروفهم الحياتية.