إصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تابعنا على:   02:04 2015-05-30

 أمد/ رام الله :أصيب الشاب محمد نضال 20عاما بعيار ناري في الرجل والعشرات بحالات اختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن جيش الاحتلال داهم القرية بقوات كبيرة معززة باليات عسكرية وجرافة تحت غطاء كثيف من إطلاق قنابل الغاز والصوت والأعيرة الحية والمطاطية مما أدى إلى إصابة الشاب عقل بعيار اخترق رجله اليسرى نقل على إثرها في سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج.

وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال اقتحموا عدد من المنازل واتخذوها نقاط عسكرية استخدمت لقناصتهم لإطلاق النار باتجاه الشبان،كما استهدفوا المنازل السكنية بقنابل الغاز والمياه العادمة مما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت مدخل القرية منذ ساعات الصباح الباكر وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت طواقم الإعلام والمتضامنين من الدخول إليها كما منعت دخول السيارات التي توزع الخبز من مخابز القرية المجاورة.

وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة المئات من المواطنين الذين رددوا الشعارات الوطنية وحملوا البطاقات الحمراء التي تطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بطرد إسرائيل من عضوية الاتحاد.

 

اخر الأخبار