انتقادات فلسطينية لسحب طلب تعليق عضوية إسرائيل فى "الفيفا"..و"حماس": كيف نثق بوعود السلطة!

تابعنا على:   00:12 2015-05-30

أمد/ غزة:  أعربت فصائل ومنظمات مجتمع مدنى فلسطينية عن استيائها تجاه سحب الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم طلب تعليق عضوية إسرائيل فى الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

واستنكرت حركة "حماس" سحب السلطة الفلسطينية، طلب تعليق عضوية "إسرائيل" في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، سحب الطلب الفلسطيني المقدم للفيفا لتعليق عضوية الاحتلال، احتجاجا على ممارساته بحق الرياضة الفلسطينية.
وأكد المتحدث باسم الحركة حسام بدران ، أن سحب الطلب، يعارض التوجه العام للشعب الفلسطيني، الرافض للاحتلال.
وقال  بدران:" بعد هذا التراجع في ساحة الرياضة كيف يمكن لشعبنا ان يثق بوعود السلطة في محاكمة الاحتلال في المحاكم الدولية، أو بالتهديد المتكرر بوقف التنسيق الأمني".

وقال متحدث باسم حملة (مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل) إن "اللجنة الوطنية للحملة تشعر بالإحباط نتيجة عدم تحمل الجمعية العمومية للفيفا بالكامل بما فى ذلك الاتحاد الفلسطينى لالتزاماتهم والمبادئ المنصوص عليها".

 وورد فى بيان صادر عن الحملة أن "الفيفا وأعضاءه أجلوا تعليق عضوية الكيان الصهيونى، لكنهم لا يستطيعوا منع تزايد المقاطعة العالمية للكيان أو وقف تصاعد عزلته بسبب انتهاكاته لحقوق الإنسان وجرائم الحرب التى يرتكبها ضد الشعب الفلسطينى".

بالمثل، أعرب البيان عن شكر منظمات المجتمع المدنى الفلسطينية لكافة النشطاء فى الحملة، نظرا للعمل الذى قاموا به من أجل دعم تعليق عضوية الكيان الصهيونى فى أرفع منظمة دولية لكرة القدم.

اخر الأخبار