وزير خارجية نيكارغوا يكرم السفير محمد سعدات بتقليده وسام هوسه دي ماركوليتا بمناسبة إنهاء مهامه

تابعنا على:   18:52 2015-05-29

 أمد/ رام الله : قلد السيد صاموئيل سانتوس وزير خارجية نيكاراغوا ، سفير دولة فلسطين في نيكاراغوا الاخ محمد سعدات وسام هوسه دي ماركوليتاوذلك بمناسبة انهاء مهامه في نيكاراغوا، و تقديرا للانجازات التي قام بها السفير على صعيد توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

الحفل اقيم في وزارة الخارجية النيكاراغوية بحضور السفراء المعتمدين في نيكاراغوا، وممثلين عن مؤسسات الدولة والعاملين في وزارة الخارجية النيكاراغوية و حشد من المدعوين.

الوزير سانتوس استعرض العلاقات التاريخية واشاد بنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، مؤكدا على التزام نيكاراغوا الثابت في الاستمرار في دعم فلسطين في حقها في تقرير المصير لشعبها وممارسة سيادتها  على حدود ما فبل عام 1967 و القدس الشارقية عاصمة لها، و طالب برفع الحصار و انهاء بناء المستوطنات الاسرائيلية. وكذلك اشاد بالدور الذي قام به السفير محمد سعدات على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية، مؤكدا باسم الرئيس دانيال اورتيغا على الدور المشرف الذي قام به السفير محمد سعدات في تمثيل بلده.

من جانبه استعرض السفير محمد سعدات ابرز الانشطة التي تم القيام بها على صعيد تطوير العلاقات الثنائية، واشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين وشكر الرئيس دانيال اورتيغا وحكومة الوحدة والتوافق الوطني النيكارغوية ووزارة الخارجية النيكاراغوية على التكريم والثقة الممنوحة والدعم الذي تقدمه نيكاراغوا لنضال شعبنا ومواقفهم التضامنية والمبدئية مؤكدا على رغبة دولة فلسطين في تطوير العلاقات الثنائية الى اقصى مدى ممكن.

اخر الأخبار