الولايات المتحدة وكندا تعتزمان التصويت للأمير علي في انتخابات «فيفا»

تابعنا على:   15:17 2015-05-29

الأمير علي بن الحسين

أمد/ زيورخ - أ ش أ: أعلن رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، سونيل جولاتي، أنه سيعطي تعليمات للوفد الأمريكي المشارك بكونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالتصويت لصالح الأمير الأردني على بن الحسين في الانتخابات بدلا من الرئيس المتواجد في المنصب منذ فترة طويلة، سيب بلاتر.

وقال جولاتي في مقابلة أجرتها معه صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية ونشرتها الجمعة على موقعها الإلكتروني إن مشاعره كانت متضاربة عندما قرأ وتحدث عن أنباء إلقاء الشرطة القبض على مسؤولين من «فيفا» بتهم متنوعة تتعلق بالفساد، مضيفا «لقد شعرت في البداية بالصدمة والإحباط ثم عقب ذلك بقليل شعرت بالغضب».

وأوضح أنه يعلم بأن القيام بتلك الخطوة ستكون له تداعيات على كرة القدم الأمريكية في المستقبل خاصة في حالة فوز بلاتر كما هو متوقع بولاية خامسة كرئيس للفيفا.

وأشار رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم أن قرار التصويت لصالح التغيير في الفيفا يعد أهم أولوية حتى إذا أضر ذلك بالولايات المتحدة في مساعيها لاستضافة كأس العالم، منوها إلى أنه اتخذ قرار دعم مسعى الأمير على والذي وصفه بالمهم بعد مناقشة الأمر مع أعضاء الاتحاد الأمريكي.

ولفت جولاتي إلى أن الاتحاد الكندي لكرة القدم سينضم إليه في دعم الأمير على بن الحسين الذي يخوض الانتخابات بحملة تعتمد على الإصلاح بوجه عام.