لاعباس ولا حماس

تابعنا على:   02:17 2015-05-29

سليمان عصفور

كيف فتح معبر رفح لعودة العالقين يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 26 و27 من شهر مايو الحالي؟

انا العبد الفقير من قام بإثارة الموضوع هذا مع السلطات المصرية بالعريش , حيث كنت أحد العالقين .

فتوجهت بعريضة باسمي الشخصي نيابة عن العالقين قدمتها لمحافظ شمال سيناء اللواء الركن أركان حرب السيد عبد الفتاح حرحور, وقدمته لمكتبه وفي تمام الساعة الحادية عشرة والربع ليلا اتصل بي سيادته وشرحت له أن حالة العالقين سيئة جدا فيهم المرضى والنساء الحوامل والأطفال وكبار السن .وذكرت لسيادته أن فلوسهم نقذت .

وكنت قد ذكرت ذلك في العريضة ولكن ذكرته بذلك ثانية وقال اذا أي من النساء الحوامل تحتاج إلى طبيب فأنا مستعد أن أرسل لها, وقال بالحرف الواحد انا هنا جئت لأخدم الشعب.والفلسطينيون على رأسي من فوق. فشكرته كثيرا على اتصاله بي وقال بعد قليل سأرسل ضباطا لجميع فنادق العريش لحصر عدد العالقين وفعلا ارسل.

وقال إن شاء الله سأنسق لسفركم لنواحي إنسانية لعودة العالقين فقط بناء على طلبي. وبعد يومين ارسلت لسيادته رساله على جواله الخاص استعجله. ثم توجهت للمحافظة وقابلت بعد أخذ موعد مسبق العميد محمد مدير مكتب محافظ شمال سيناء وقال لي أنه أطلع على العريضة والمحافظ مهتم جدا بالموضوع وقال لي أنه كان بجانب المحافظ عندما كلمك ليلا. وقال انتظر ولا تسمع من أي أحد وحال وصول أي معلومات ساتصل بك. وبعد يومين توجهت بعريضة أخرى لمدير المخابرات واستلمها وقال أفضل من يقوم بذلك هو المحافظ فقلت له قدمنا للمحافظ فقال خلاص انتظر وسوف ندعم طلبه. وفي يوم الأحد الموافق 24 من الشهر الجاري رن جوالي برقم خاص فقال أزيك يا استاذ سليمان فقال انا العميد محمد مدير مكتب المحافظ مبروك خلاص حتسافروا الثلاثاء والاربعاء بعد غدا وسيعمم الخبر بفتح المعبر للعالقين فقط كما طلبتم فشكرته كثيرا ووجهت له رسالة شكر وأخرى للمحافظ. وبعد إذاعة الخبر رام الله أعلنت والسفارة بالقاهرة كذلك وأبو صبحة وللمعلومية لم يكن لأي منهم أي دور في فتح المعبر. وكل العالقين بالعريش بجميع الفنادق يعرفون أنني انا الذي قمت بهذه المهمة من ألفها إلى يائها إلى أن تكللت بالنجاح والحمد لله. وقد قابلت عشرات الصحفيين عند الجانب الفلسطيني وافهمتهم الحقيقة وقد شاهدوا المقابلة على عدة فضائيات هذه هي الحقيقة وجميع المراسلات مع السيد المحافظ والسيد مدير مكتبة مسجلة عندي وللحقيقة اقول انهم عاملوني أحسن معاملة لكن شخص من المخابرات قال بالحرف الواحد لا تزعلوا يا فلسطينيين على المصريين أول تصالحوا مع بعض فتح وحماس وبعدين احنا جاهزين نفتح المعبر على طول.

اخر الأخبار