فلسطينيان يخترعان أسرع شاحن في العالم

تابعنا على:   01:51 2015-05-29

أمد – وكالات : دفعت الحاجة بالمهندسين الفلسطينيين عصمت تفاحة ولمى منصور، باختراع بطارية إضافية كوسيلة شحن مساعدة عندما تنقطع السبل وينفذ شحن البطارية الخاصة بأجهزة المحمول.

ويقول المهندس عصمت تفاحة ( 22 عاما) إن "الفكرة بدأت من الحاجه لوسيلة شحن عندما تنقطع بطارية الهاتف، فالقطع الموجوده في السوق تتمثل بشاحن كبير، أو بطارية خارجية تحتاج وصلة كابل، فحاولنا أن ندمج بين القطعتين بتصميم جميل يمكن أن يتماشى مع أسلوب الحياة، من خلال الابتكار الجديد الذي يشبه "الميدالية" (علاقة المفاتيح).

والابتكار يسمى " BOLD Knot"، وهو بطارية لشحن الهواتف الذكية لمده حوالي 3 ساعات، ووصلة كيبل تستطيع أن تشحن الهاتف بوقت أسرع من الوصلات الأخرى.

وأضاف: "مشروعنا عبارة عن شركة تقوم بإنتاج إلكترونيات للأفراد وتسوق بشكل جميل ومناسب لاسلوب الحياه، معظم المنتجات الموجوده تكون تقنيه بشكل كبير، ونحن نحاول أن ندمجها مع الحياه اليومية، وآلية عملنا هي كالاتي: نبحث في السوق، نصمم المنتج صناعيا وكهربائيا، ونبدأ بعمليه البيع".

ويشير تفاحة إلى أنهم قاموا بتسجيل الشركة في دوله أوروبية، لأن تكاليف تسجيلها في فلسطين تساوي 10 أضعاف تكلفة تسجيلها في أوروبا، بحيث تحتاج حوالي 10 آلاف ديناراً أردنيا في الحساب البنكي، وكان السبب الآخر في توجههم لتسويقه في الخارج هو الرغبة في الحصول على استثمار في الخارج، فلم نجد مؤسسات استثمار حقيقية في فلسطين.

ويوضح أن المنتج يبلغ سعره 49 دولاراً، ومتاح في جميع العالم، بحيث يستطيع أي شخص أن يدخل للموقع ويشتريه، اضافة إلى أن المنتج متوفر في السوق الفلسطيني كجميع الأسواق الأخرى، أي شخص يدخل فلسطين يستطيع أن يشتريه منها.

وتابع تفاحة حديثه، قمنا بالترويج للمنتج عالميا عن طريق استخدام منصة "indiegogo.com" العالمية، مؤكدًا أن المنتج فريد ولايوجد له مثيل في الأسواق.

وبلغت نسبة مبيعات المنتج في يومه التاسع والذي يصادف اليوم 44 الف و 200 دولار، "كنا نعلم ان حجم المبيعات ستصل لهذا الحد فكل شيء متوقع ومدروس، والمبيعات في ازدياد كل يوم".

اخر الأخبار