بحر يثمن "توصية زروقي" لوضع جيش الاحتلال في قائمة الارهاب

تابعنا على:   20:34 2015-05-28

الجيش الإسرائيلى ـ صورة أرشيفية

أمد/ غزة: ثمن أحمد بحر القيادي في حركة حماس ونائب رئيس المجلس التشريعي، التوصية الصادرة عن ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال في مناطق النزاع، ليلى زروقي، والمتعلقة بإدراج جيش الاحتلال في القائمة السوداء للأمم المتحدة، بسبب تعمده إلحاق الضرر بالأطفال الفلسطينيين في عدوانه الأخير على قطاع غزة.

وأكد بحر في بيان صحفي اليوم الخميس (28-5) أن التوصية الصادرة عن "زروقي" تنسجم مع قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتتوافق مع القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية التي يفترض أن تحكم السلوك الدولي تجاه القضية الفلسطينية والجرائم الصهيونية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ولفت إلى أن الجهد الخاص بالأمم المتحدة ومجلس الأمن ومختلف المنظمات والمؤسسات الدولية يجب أن ينصبّ على شمل دولة الاحتلال، حكومة وجيشا ومؤسسات أمنية، في القائمة السوداء التي تهدد الأمن والسلم الدوليين وترتكب جرائم حرب وجرائم إبادة وجرائم ضد الإنسانية، وذلك على إيقاع الجرائم الكبرى التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني على مدار العقود الماضية.

ودعا بحر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لعدم الاستجابة للضغوط الصهيونية الشديدة الرامية إلى عدم شمل جيش الاحتلال في القائمة السوداء، والدفع باتجاه تطبيق كافة القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن التي تدين جرائم الاحتلال وسياساته الإجرامية ومخططاته العنصرية على الأرض الفلسطينية.

وأشار بحر إلى أن هذه التوصية يُفترض أن تشكل حالة ملهمة لكل المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية التي تتشدق بمبادئ حقوق الإنسان وحرية الشعوب لجهة إعادة بلورة وصياغة جهودها وأعمالها ونشاطاتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بما يضمن وضع حكومة الاحتلال وجيشها في دائرة الإدانة والملاحقة الدائمة أمام المحاكم الدولية المختصة.

اخر الأخبار