جمعية الشبان المسيحية القدس تنهي المرحلة الأولى من التدريب الأوّلي في EMDR بتركيا

تابعنا على:   01:26 2015-05-28

أمد/ القدس/ بيت ساحور:-  قامت جمعيّة الشبّان المسيحيّة القدس ومن خلال برنامج التأهيل وبالشراكة مع HAP UK & Ireland بتنفيذ المستوى الأوّل من التدريب الأوّلي في مجال العلاج بواسطة الاستثارة الثنائية لحركة العين (EMDR)خلال الفترة ما بين 12-15/5/2015 في اسطنبول / تركيا.

وقد حضر التدريب 28 مشاركاً من مختلف الجنسيّات العربيّة من سوريا والأردن والسودان ومصر والعراق والسعوديّة وفلسطين من المختصّين في مجالات الصحّة النفسيّة والعقليّة الذين يكرّسون جهوداً عالية لخدمة اللاجئين وضحايا العنف السياسي في بلادهم.

لقد جاء التدريب استجابة للحاجة الملحّة في مختلف أرجاء الوطن العربي للتدخل مع الحالات التي تعاني من الصدمات المتكرّرة وأعراض ما بعد الصدمة. وقد تم اختيار منهاج EMDR لأنه أثبت فعالية عالية في العمل مع هذه الحالات بشكل خاص ودعم صحتها النفسيّة. ومن الجدير بالذكر أن طاقم التدريب لديه خبرة طويلة في العمل مع الحالات التي تعاني من الصدمات بحيث تم الاستعانة بمنهاج EMDR في فلسطين منذ العام 2005.

وقد قامت المدربة منى زغروت بتنفيذ التدريب بمساعدة مجموعة من الميسّرين وهم: علاء عيّاش، ومحمد محاجنة، ومصطفى عمر، وابتسام عديلة. ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ المستوى الثاني من التدريب لاحقاً خلال العام 2015.