العقل والجسم وميرسي كور يختتمان سلسلة تدريبات في الدعم النفسي والاجتماعي

تابعنا على:   21:28 2015-05-27

أمد/ غزة : يستمر تأثير الحرب النفسية على أبناء شعبنا؛ وذلك إثر تعرضه للحرب الإسرائيلية والكثير من الضغوطات الحياتية المختلفة، لذا نفذ مركز علاج العقل والجسم سلسلة من التدريبات المبتدئة والمتقدمة بالاضافة الى جلسات اشرافية في مهارات العقل والجسم بالشراكة مع مؤسسة ميرسي كور وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ((USAID.

واستفاد من التدريبات 55 موطفًا من ميرسي كور، إضافًة إلى مجموعة من 96 من الميسرين والمنسقين العاملين في المؤسسات الشريكة، في الفترة الواقعة ما بين 11 نوفمبر 2014 وحتى 26 مايو 2015، فيما اعتمد التدريب على منهجية العقل والجسم في إدارة الضغوط النفسية، مثل الحركة ومسح الجسم والتنفس والتأمل الغذائي وشجرة العائلة، إضافًة إلى إجراء مهارة الحوار مع الأعراض وتخيل الموجه الحكيم.

مدير مركز علاج العقل والجسم الدكتور جميل عبد العاطي، أوضح أن هذه التدريبات المختلفة والتي تعددت منهجيتها تهدف إلى تيسير الرعاية الذاتية وإدراك الذات للمشاركين عن طريق تعريفهم واكسابهم مهارات متعددة جديدة.

وأضاف عبد العاطي "هدفنا أيضًا من خلال التدريبات إكساب المتدربين المهارات اللازمة لدمج تقنيات العقل والجسم التي تخدمهم في عملهم مع فئات المجتمع المختلفة"، مبينًا أن ذلك سيترك أثرًا كبيرًا على صعيدهم الشخصي، حيث تخفيف وتيرة الضغوطات النفسية وحدة الصدمات التي تعرضوا ومازالوا يتعرضون لها، وسيتم ذلك بإشراف مباشر من قبل مدربي مركز العلاج والعقل.

واختتم عبد العاطي سلسلة التدريبات مثمنًا على دور الميرسي كور والعاملين فيها وبرنامج الدعم النفسي والاجتماعي، مشيدًا بحجم التعاون الذي تم بين الأطراف السابقة لإنجاح التدريبات.

اخر الأخبار