حقائق لا يعرفها الكثيرون عن فيسبوك

تابعنا على:   19:40 2015-05-27

أمد – وكالات : من المعلوم أن موقع فيسبوك الموقع الأشهر والأكثر استخداماً حول العالم، فهذا المكان الافتراضي أصبح بمجتمع مصغر يمتلىء بجميع الأجناس البشرية.

ولهذا السبب رصد موقع Businessinsider حقائق عديدة لا يعرفها الكثيرون عن الموقع وهي كالاتي:

نحو 20 في المئة من الأميركيين لا يمكنهم تصفح الموقع في مقرات عملهم.. ولايسمح لهم باجراء دردشة عليه.

أما عن الصفحات الأكثر مشاهدة وزيارة، ققد تفردت صفحة المسلسل الكارتوني الشهير The Simpsons بالصدارة، حيث حصلت على أعلى نسبة من الاعجاب على الموقع، والتي وصلت الى 69.6 مليون، فمن الأرقام يظهر أن حب الأمريكيين وغيرهم لهذه السلسلة لم ينتهي بعد، اذ أن الكبار لازالو يشاهدون بشغف هذه السلسلة.    

وعن الشخصيات الأكثر مشاهدة، تعد المغنية الكولومبية شاكيرا، فهي الأكثر شهرة على موقع فايسبوك، بعدد المعجبين الذي  يصل إلى أكثر من  100 مليون مستخدم عبر العالم.

لكن الأرقام خيبت أمال الأمريكين، فيما يخص الدول المستهلكة لهذا الموقع، وتُعد كندا الدولة الأكثر تفاعلاً واستخداماً للموقع، حيث يستخدم الموقع نحو 157 مليون مستخدم كندي نشط.

لكن رغم هذه الملايين التي تتفاعل وتعجب بالصفحات داخل هذا المجتمع المصغر، فالدراسات الاحصائية تقول أن شبكة فيس بوك تخسر ملايين المستخدمين شهرياً من أكبر أسواقها حول العالم، حيث يتجه هؤلاء المستخدمين للبحث عن شبكات إجتماعية جديدة تناسبهم أكثر وتجذب اهتمامهم.