الأردن والولايات المتحدة يطالبان بإعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لطاولة المفاوضات

تابعنا على:   23:18 2015-05-26

أمد/ عمان - وكالات: أكد الأردن والولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء على أهمية تضافر جهود الجميع لإعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة اليوم مع وفد مساعدي أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين ، حيث بحثا علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية في كافة الميادين والتنسيق المتواصل حيال مختلف القضايا والتحديات المشتركة.
وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف والتعامل معها بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وسلامة شعوبها.
وقال جودة "إن الحرب على الإرهاب هي حربنا داخل الإسلام وأن الدين الإسلامي بريء من هذه الأفعال ، ومن الذين يختبئون خلفه للقيام بمثل هذه الأعمال المشينة التي لا تمت بصلة لأي دين".
وعرض لتداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل ، مشددًا على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة ، مقدرا في ذات الوقت الدعم الأمريكي للمملكة لتمكينها من التعامل مع تداعيات استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.
وأعرب وزير الخارجية الأردني عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن بما يمكنه من تنفيذ برامجه التنموية والإصلاحية في مختلف المجالات..
كما أجاب خلال اللقاء على أسئلة واستفسارات ومداخلات أعضاء الوفد الذين عبروا بدورهم عن تقدير بلادهم للدور الذي يقوم به الأردن بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية ومساعيه في إرساء الأمن والاستقرار العالميين.

اخر الأخبار