محيسن: نتطلع للحل الشامل وهو إنهاء الاحتلال الذي آن أوانه

تابعنا على:   14:06 2015-05-26

أمد / رام الله :  أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، بأن هدفنا الحل الأساسي والشامل وهو إنهاء الاحتلال الذي آن الآوان لزواله، وقيام دولة فلسطين المستقلة.

وقال محيسن في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء:"  حكومة الاحتلال تخوض المفاوضات الشكلية فقط وهي لا ترغب بالتوصل إلى حل الدولتين"، مضيفاً بأن نتنياهو عبر عن ذلك عندما أعلن خلال حملته الانتخابية بأنه لن يسمح بقيام دولة فلسطينية، وهو الآن يقوم بإضافة المتطرف " أردان " إلى حكومته المتطرفة، متسائلاً ماذا ننتظر منه ومن حكومته؟ خصوصاً أن هذه المحكمة مهددة بالسقوط في أية لحظة كونها تستند إلى 61 مقعد من أصل 120 هي مقاعد الكنيست الاسرائيلي".وفيما يتعلق بمحكمة الجنايات الدولية، قال محيسن:" سوف تحال الملفات التي تدين حكومة الاحتلال على جرائمها بحق شعبنا إلى محكمة الجنايات الدولية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، لافتاً إلى أن التشاور مع ذوي الاختصاص حول الملفات المتعلقة بالاستيطان وعمليات القتل لا زال متواصلاً.

وأوضح محيسن:" وفقاً لما قاله المستشارين المشاركون في اللجنة الاستشارية لتقديم الملفات، إنه يتم التركيز في المحكمة على القضايا التي تحصل بعد الأول من نيسان للعام 2015 أي بعد أن أصبحنا عضواً في المحكمة، هذا في حال أرادت اسرائيل تجزئة القضايا"، مضيفاً:" إذا اردنا تقديم ملفات كاملة سنبدأ بقضايا ما بعد الأول من نيسان للعام الحالي والتي تعود خلفيتها للجرائم التي ارتكبتها حكومة الاحتلال منذ العام 1967 وحتى يومنا هذا.

اخر الأخبار