التربية والتعليم بغزة تكمل تجهيزاتها لبدء امتحانات الثانوية العامة

تابعنا على:   21:50 2015-05-25

أمد/ غزة : أعلنت التربية والتعليم العالي في غزة عن انتهاء التحضيرات لامتحانات الثانوية العامة ” التوجيهي” لعام 2015، والتي من المقرر أن تنطلق يوم السبت المقبل نهاية مايو الجاري.

المسئول في تربية وتعليم حماس بغزة ،  معتصم الميناوي إن التربية  على استعداد كامل لامتحانات الثانوية العامة، وأنها حريصة على تقديم كافة الخدمات اللازمة لجميع الطلاب في الضفة والقطاع.

وذكر أنه لا يوجد أي تغييرات على النظام الدراسي والرقابي لدى التعليم في نظام امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن هناك نماذج امتحانات بديلة في حالة جرى تسريب لأي أسئلة.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب المسجلين لتقديم امتحانات الثانوية العامة لعام 2014-2015 هم 81 ألف طالب، 36 ألف طالب من قطاع غزة و45 ألف طالب من الضفة الغربية.

ولفت إلى أن التربية والتعليم حددت آلية توزيع اللجان وآليات العمل داخلها وخارجها، والقسم الفردي لكل مراقب ومهام رئيس اللجنة ونائبه وكذلك آليات عمل ضباط الشرطة واللجان الصحية في كل لجنة، وماهية عمل لجان المتابعة والإشراف على كل لجنة.

ذكر الميناوي أن التربية  لديها توقعات بإرتفاع نسبة النجاح لهذا العام، علماً بأن نسبة النجاح لعام 2014 للثانوية العامة كانت 59.58%، مؤكداً أن الوزارة ملتزمة بتطوير امتحان الثانوية العامة ليصبح أكثر حداثة ومرونة، وبما يتفق مع الخصائص العلمية الموثوقة، إضافة إلى تأهيل المعلمين ضمن استراتيجية تقوم على أساس الشراكة الصحيحة مع الجامعات والمؤسسات التربوية الفاعلة والمجتمع المحلي.

اخر الأخبار