هيئة العمل الوطني في خان يونس ترفض الاجراء التعسفي بحق موظفي غزة

تابعنا على:   01:54 2013-12-07

أمد/ خانيونس : رفضت هيئة العمل الوطني في محافظة خان يونس القرار التعسفي الذي اتخذته حكومة السيد رامي الحمدلله في الاقتطاع المالي الكبير من رواتب موظفي غزة، جاء ذلك في بيان صحفي وزعته الهيئة على وكالات الانباء والمواقع الالكترونية والصحافة المطبوعة والمسموعة. واضافت الهيئة في بيانها أنه لا يجوز التعامل مع موظفي غزة بمزاجية، والاستهانة ولاستخفاف بواقعهم وظروفهم الحياتية والاقتصادية، واكدت أيضاً على انه كان من الاجدر والأولى للسيد رئيس الوزراء انصاف موظفي غزة في ترقياتهم وعلاواتهم التي توقفت عنهم منذ سبع سنوات، بدل ان تذبحهم بسكين قص الراتب. فهؤلاء الموظفين لم يرتكبوا جرماً عندما استجابوا لنداء القيادة الفلسطينية وحكومتها بالتوقف عن العمل وعدم التعاطي مع الانقلابين الأنقسامين، ومن خالف هذا القرار قطع راتبه.

هذا وقد أهابت الهيئة في بيانها بالسيد رئيس الوزراء التراجع عن قراره الجائر بحق موظفي غزة، والذي لا يصب مطلقاً في المصلحة الوطنية العيا، ولا يخدم توجهات إنهاء الانقسام.

كما وجهت نداء للسيد الرئيس ابو مازن بضرورة اصدار قراراته الحاسمة والحازمة لوقف كل هذه الاجراءات بحق موظفي غزة وإعادة ماتم قطعه من الراتب. ووجهت دعوتها أيضاً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للتحرك العاجل والفوري مع السيد الرئيس ورئيس مجلس الوزراء من اجل الضغط عليهما للتراجع عن هذا القرار التعسفي.

كما دعت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية للتحرك من اجل الدفاع عن حقوق موظفي قطاع غزة، وممارسة كل وسائل الضغط من اجل إنصافهم .

اخر الأخبار