سفارة فلسطين لدى الجزائر تحيي ذكرى النكبة

تابعنا على:   22:51 2015-05-24

أمد/ الجزائر: أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر، اليوم الأحد، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين، الذكرى الـ67 للنكبة، بحضور العديد من الوزراء والسفراء ورؤساء وممثلي الأحزاب الجزائرية، وقيادات فصائل العمل الوطني في الجزائر.

واستعرض سفير فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى، في كلمته، ما يعانيه شعبنا الفلسطيني من آلام وويلات جراء النكبات المتوالية، وانشغال دول المنطقة عما يجري ضد شعبنا نتيجة للأوضاع المتردية التي تشهدها المنطقة العربية، التي تهدف إلى تصفية قضيتنا بكل مقوماتها وعلى رأسها حق العودة.

وأكد ضرورة الصحوة والدفاع عن المقدسات الإسلامية والتصدي للمخططات الإسرائيلية التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس، بعد أن نجحت إلى حد ما بإشغال الرأي العام العربي والإسلامي بقضايا جانبية مفتعلة عبر خلق التوترات في كافة أنحاء المنطقة، مشددا على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية الشاملة وخوض المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتقدم بالشكر الجزيل إلى الاتحاد العام للعمال الجزائريين، ومن خلاله أوصل الشكر إلى الجزائر رئيسا وحكومة وشعبا، على المواقف المبدئية المساندة لشعبنا وقضيتنا في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

من جهته، أكد سفير جنوب إفريقيا لدى الجزائر، في كلمته، ضرورة رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة على غرار بقية سكان المعمورة.

وكرم السفير عيسى، في ختام المهرجان، الأمين العام للعمال الجزائريين بهدية رمزية تتمثل في صورة للمسجد الأقصى.

اخر الأخبار