ادعيس: تطوير المؤسسات المقدسية ورعايتها حماية للمواطن المقدسي ودعم لصموده

تابعنا على:   19:08 2015-05-24

أمد/ العيزرية : أكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس على اهمية تطوير المؤسسات المقدسية الدينية والتربوية والصحية  وان رعايتها ضرورة وحاجة ماسة من أجل حماية ودعم المواطن المقدسي الذي يعاني من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتضييقاته اليومية عليه في كافة شؤون حياته.

جاء ذلك خلال حفل تخريج وتكريم الفوج 85 ( فوج اليرموك ) من طلبة مدرسة دار الأيتام الإسلامية في العيزرية بحضور مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وعدنان الحسيني وزير شؤون القدس، ووزير الحكم المحلي الدكتور نايف ابو خلف ، ومدير عام المدرسة الشيخ تيسير الرجبي .

وبين ادعيس أنه لن يستطيع أحد أن يغير هوية القدس وتاريخها الأصيل، وأن القضية الفلسطينية أًصبحت أقوى بالرغم من كل الصعاب التي تواجهها  بالرغم من كل الصعاب التي تواجه القدس ومؤسساتها إلا أننا صامدون وسنستمر بالعطاء لنكمل مسيرة البناء وتحرير القدس التي تحتاج من الجميع أن يكونوا متكاتفين ، مشيرا الى أن مهمة الخريجين الآن قد  بدأت بالمشاركة والعطاء لهذا الوطن.

وبين ادعيس أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا بترابه وأرضه، وأنه لا معنى للقدس بدون كل أركان الأرض الفلسطينية، وأن القيادة الفلسطينية تضع نصب عينيها هذا الهدف رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجهها من قبل الإحتلال الإسرائيلي  .

بدوره أكد الشيخ محمد حسين على أهمية هذا الصرح العلمي الكبير وعلى أهمية رعاية اليتيم وكفالته مثمنا دور وزارة الأوقاف بما تقدمه من رعاية وعناية وماؤى وما توفره لهم من خدمات وبرامج تعليمية وتأهيلية مختلفة لتكفل لهم الراحة والإطمئنان المادي والمعنوي وتؤهلهم لمستقبل واعد.

وبين المفتي أن رعاية اليتيم من الأمور التي حثّ عليها الدين الحنيف وأن كفالتة ليست مادية فحسب، بل الكفالة تعني القيام بشؤون اليتيم من التربية والتعليم والتوجيه والنصح، والقيام بما يحتاجه من حاجات تتعلق بحياته الشخصية من المأكل والمشرب والملبس والعلاج.

بدوره استنكر الحسيني ما تمارسه سلطات الاحتلال في مدينة القدس من محاولات تهويد كافة القطاعات المقدسية وانه يستدعي من الجميع العمل على تقديم الأفضل للقدس ورفع مستواها العلمي والديني والوطني والتاريخي والسياسي بالاضافة الى تثبيت صمود المواطن الفلسطيني عليها في ظل هذا الوقت الصعب الذي نعيشه ورفض جميع المخططات الهادفة لإنهاء قضية القدس .

وتخلل الأحتفال تقديم فقرات غنائية ومسرحية وتوزيع الشهادات والدروع على الطلبة الخريجين والمتفوقيين .

اخر الأخبار