فتح معبر رفح الثلاثاء والأربعاء للعالقين بمصر فقط

تابعنا على:   17:54 2015-05-24

أمد/ غزة: أعلنت السطات المصرية أنها ستفتح معبر رفح على حدودها مع قطاع غزة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في اتجاه واحد لدخول العالقين في الجانب المصري إلى القطاع.

وقال مسؤول هيئة المعابر التابعة لحماس في قطاع غزة ماهر أبو صبحة إن السلطات المصرية ستعيد فتح معبر رفح يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين للعالقين في الجانب المصري فقط.

وعبر أبو صبحة عن استهجانه لفتح المعبر في تجاه واحد، وأضاف "ما يعني غض النظر عن معاناة ألاف العالقين الذين تزايدت أعدادهم يومًا بعد يوم".

وتابع: "كنا نتوقع بعد هذه المدة الطويلة لإغلاق المعبر، أن يتم إعادة فتحه في الاتجاهين ولمدة أطول، لكن على ما يبدوا ما قامت به السفارة الفلسطينية في القاهرة، من العمل على فتح المعبر لعودة العالقين، يأتي لتخلي مسؤوليتها عن هؤلاء العالقين، الذين ضغطوا عليها من أجل السماح لهم بالعودة".

وعبر رفضه لفتح المعبر في تجاه واحد، وإن كان الأمر إيجابيًا بالنسبة للعالقين في الخارج، لكنه سيء للعالقين في داخل القطاع، مشيرًا "نحن في تواصل مستمر مع الجهات المصرية، وشرحنا لهم أوضاع الطلاب والمرضى والإقامات وغيرهم من العالقين في القطاع، وهم يعلموا تلك المعاناة جيدًا".

اخر الأخبار