الجامعة العربية الأمريكية وغرفة تجارة جنين تبحثان التعاون

تابعنا على:   17:52 2015-05-24

أمد / جنين : بحثت الجامعة العربية الأمريكية والغرفة التجارية الصناعية في جنين، اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون وتنفيذ الأنشطة الاقتصادية على مستوى المحافظة، والتدريبية للطلبة، والاستفادة من خبرات الجامعة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وضم وفد الغرفة التجارية رئيسها علي بركات وعددا من أعضائها وطواقمها، حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة محمود أبو مويس، ونائبه للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية فالح أبو عرة.

وأكد أبو مويس حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون مع المؤسسات المحلية بهدف خدمة طلبة الجامعة، وأبناء المجتمع المحلي، موضحا أن فلسفة الجامعة تقوم على بناء شراكات هادفة فاعلة متجددة ومتطورة تلبي الاحتياجات الوطنية، سواء في المجالات العلمية والثقافية والاقتصادية والفنية والرياضية.

وأضاف، أن الجامعة تفتح أبوابها لكافة مؤسسات الوطن، وترحب وتدعم وتشجع جميع الأفكار الخلاقة التي من شأنها تعزيز صمود الإنسان الفلسطيني، وتوعيته ورفع كفاءته في شتى المجالات، وبين أن الجامعة تنظر بعين الاهتمام لتنفيذ برامج بالتعاون مع الغرفة التجارية في جنين، إيمانا منها بضرورة التكامل لخدمة محافظة جنين بشكل خاص وفلسطين بشكل عام.

من جانبه، أوضح رئيس الغرفة التجارية والوفد المرافق له أهمية التعاون مع الجامعة كونها من المؤسسات ذات السمعة الطيبة على المستوى الوطني والإقليمي، وذات التجربة النموذجية في الاستثمار الناجح في التعليم العالي وتعزيز الاقتصاد الوطني، واستعرضوا مجموعة من الأفكار للتعاون المستقبلي كالاستفادة من خبرات الجامعة، وتدريب الطلبة، ورعاية واحتضان المؤتمرات الاقتصادية التي تساهم في جلب الاستثمارات الفلسطينية من الخارج، وتنفيذ البرامج المجتمعية الهادفة.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم وفد الغرفة التجارية بدرع الجامعة، تقديرا لدورهم في خدمة المحافظة، وتعزيزا لمبادراتهم من أجل العمل المشترك.

اخر الأخبار