حركة فتح تنظم حفل تأبين للشهيدة امال دولة

تابعنا على:   13:47 2015-05-23

أمد / غزة : نظمت حركة فتح إقليم غرب غزة منطقة الشهيد أبو مشرف القدوة حفل تأبين، للشهيدة أمال دولة في الذكرى السنوية لأستشهادها، وذلك اليوم بقاعة حيدر عبد الشافي بمدينة غزة

بحضور د.عبد الله أبو سمهدانة عضو الهيئة القيادية العليا والأخوة في إقليم غرب غزة والمناطق التنظيمية في غرب غزة والمكاتب الحركية والشُعب التنظيمية وكوادر الحركة،، كما شارك في الحفل الوجهاء والمخاتير وقيادة كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني.

وقد بدأ الحفل بقرائة القرآن الكريم ثم السلام الوطني ثم قرائة الفاتحة على روح الشهيدة وكل أرواح الشهداء الكرام، من ثم قصيدة شعرية.

ثم ألقى الدكتور/ عبد أبو سمهدانة مفوض اللجنة التنظيمية عضو الهيئة القيادية العليا، كلمة، دعا فيها أبناء حركة فتح، بالحفاظ على وحدة الحركة ومكانتها بإعتبارها صاحبة المشروع الوطني وأن يلتفوا جميعاً حول القيادة الشرعية.

وفي كلمته طالب  منذر الحايك عضو اقليم غرب غزة الجميع بالالتزام بكافة القرارات التي تصدر عن الشرعية الفلسطينية، من أجل المُضي قُدماً نحو دحر الاحتلال، وتقوية الموقف الفلسطيني، للمطالبة بكافة حقوقه وعلى رأسها عودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأجمل  أبو جهاد أبو عمرة أمين سر منطقة الشهيد أبو المشرف القدوة نبذة عن الشهيدة، كما وتحدث عن النكبة، وثمن خطوات الرئيس محمود عباس في حصوله على موافقة من مجلس الأمن باعتبار فلسطين دولة كاملة العضوية وليس عضواً مراقباً وطالب الفصائل كافة بالإسراع في إنهاء الانقسام البغيض. وكان عريف الحفل  أحمد شرف، و محمد فارس وقرأ القرآن الكريم محمود مناع وألقي الشعر الشاعر/ إبراهيم أبو شعبان ، والطفلة / روزلندا العشي وألقي الفنان/ عماد حمدونة أغنية لمنطقة الشهيد أبو مُشرف القدوة.

وفي نهاية الحفل قامت حركة فتح وقيادة الشهيد عبد القادر الحسيني بتكريم أسرة الشهيد أمال دولة. 

يذكر أن الفيلم الوثائقي "نهاية حلم" الذي تحدث عن الشهيدة أمال دولة، من تقديم الإعلامية والفنانة المتألقة/ نور النجار، مونتاج/ رامي حماد، وإخراج/ مؤمن الشوبكي، ومن إنتاج شركة المنطار للإنتاج الفني.

فيلم "نهاية حلم"، فيلم وثائقي قصير تحدث عن حياة الشهيد أمال دولة، هذا الفيلم الأول من نوعه والأكثر من رائع يستحق المشاهدة والتشجيع لما يحتويه من مشاهد مؤثرة .