محلل يمني: إيران تخطط لـ"تهجير" شيعة السعودية واليمن إليها في الفترة المقبلة

تابعنا على:   19:27 2015-05-22

أمد/ صنعاء:أكد فيصل المجيدي، المحلل السياسي اليمني، أن تفجير مسجد الطائف بالمملكة العربية السعودية، وآخر باليمن، يظهر بشدة الأصابع الإيرانية التي تتحرك في المنطقة العربية من أجل إفشال مؤتمر جنيف لتربك الموقف اليمني.

وقال "المجيدي"، في تصريح لـ"صدى البلد" المصري، إن إيران استهدفت المساجد التابعة للشيعة باليمن والسعودية، من أجل استغلال الموقف لتكون منبرا إعلاميا للشيعة وتطالب بحمايتهم لخلق فتنة طائفية، بل ستطالب أيضا باللجوء، وتهجيرهم إليها حال عدم توفير الحماية لهم من الدول المقيمين بها.
ونشرت "رويترز" أنباءً من السعودية تفيد بتفجير انتحاري نفسه في مسجد للشيعة أثناء صلاة الجمعة، وأسفر الانفجار عن قتلى وجرحى.
وكان انتحاري فجر نفسه في مسجد للشيعة اسمه جامع الإمام على في القديحة بالمملكة العربية السعودية، أثناء صلاة الجمعة اليوم، وأسفر الانفجار عن سقوط 30 قتيلا وجريحا.
ونقلت "رويترز" عن شهود عيان أن الانفجار وقع في مسجد وقال شهود العيان لـ"بي بي سي" إن العشرات سقطوا ما بين قتيل وجريح جراء التفجير.
وبعد دقائق أعلنت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل استهداف مسجد بالعاصمة اليمنية صنعاء على نفس الطريقة، وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته فورا عن التفجير.

اخر الأخبار