مساعدة وزير خارجية اسرائيل: كل المنطقة الواقعة بين نهر الأردن والمتوسط لنا

تابعنا على:   19:09 2015-05-22

أمد/ تل أبيب - أ ف ب: صرحت المساعدة الجديدة لوزير الخارجية الإسرائيلي في تسجيل فيديو أن كل الأرض الواقعة بين نهر الأردن والبحر المتوسط تعود إلى إسرائيل وتحدثت عن كتابات يهودية حول قصة الخلق لدعم أقوالها.
وقالت تسيبي حوطوفيلي يوم أمس الخميس لدبلوماسيين وموظفين في الوزارة في الفيديو الذي تم الاطلاع عليه الجمعة "من المهم القول إن هذه الأرض لنا، كل هذه الأرض. ليس علينا الاعتذار لأننا جئنا إلى هنا".
وتشمل المنطقة التي تتحدث عنها الوزيرة الإسرائيلية خصوصاً الضفة الغربية المحتلة. وتتعارض تصريحاتها مع المشاريع الدولية الكبيرة حول النزاع العربي الإسرائيلي التي تنص على إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وحوطوفيلي (36 عاماً) هي مساعدة وزير الخارجية في الحكومة التي احتفظ فيها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بحقيبة الخارجية. وهي تنتمي إلى جيل جديد من الأعضاء في أقصى يمين الليكود حزب نتانياهو. وهؤلاء يرفضون إقامة دولة فلسطينية ويدافعون عن فكرة "إسرائيل الكبرى" التي تشمل الدولة العبرية والأراضي الفلسطينية.
وعبر أحد المشاركين في لقاء الخميس عن الصدمة التي شعر بها عدد من الدبلوماسيين الذين كانوا حاضرين في مقر الوزارة عندما سمعوا للمرة الأولى مسؤولة بهذا المستوى في الدبلوماسية تتحدث عن كتابات دينية عند عرض الخطوط العريضة للسياسة الخارجية الإسرائيلية.
وتحدثت هوطوفلي عن حاخام فرنسي من القرون الوسطى يدعى روشي يرى أن التوراة تبدأ بقصة الخلق "حتى اذا جاءت شعوب العالم تقول لنا إنكم لصوص وتحتلون أرض الغير، تقولون لهم إن هذه الأرض ملك لخالق العالم، وعندما قرر ذلك، انتزعها منكم وأعطانا إياها".

اخر الأخبار