إيران تهدد بضرب إسرائيل بمساعدة حزب الله

تابعنا على:   14:05 2015-05-22

أمد/ طهران - أ ف ب: حذر مسؤول عسكري إيراني كبير من أن بلاده مستعدة لضرب حيفا وتل أبيب بمساعدة من حزب الله اللبناني في حال حدوث أي هجوم إسرائيلي، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي أمس الخميس.

ونقل موقع التلفزيون الرسمي عن العميد يحيى رحيم صفوي المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قوله إن أكثر من 80 ألف صاروخ لدى حزب الله جاهزين لقصف تل أبيب وحيفا.

وأضاف أن "إيران، وبدعم من حزب الله وحلفائها، قادرة على تدمير تل أبيب وحيفا في حالة عدوان عسكري من جانب الصهاينة".

وقال إنه "لا اعتقد أن الصهاينة أغبياء لدرجة إثارة مشكلة عسكرية ضد إيران. هم يعرفون قوة ايران وحزب الله(...) وحزب الله اللبناني قريب منهم، وأكثر من 80 ألف صاروخ جاهزة لقصف تل أبيب وحيفا".

ولا تعترف إيران، الداعمة لحزب الله اللبناني، بوجود إسرائيل وتعلن باستمرار زوالها القريب من الوجود. كما تقدم طهران أيضا مساعدة مالية وعسكرية لبعض الجماعات الفلسطينية المسلحة.

وقد جاءت هذه التصريحات بعد أيام قليلة من كلام وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعلون الذي أشار في خطاب إلى الضربات النووية الأميركية ضد هيروشيما وناغازاكي "التي أدت إلى مقتل 20 ألف شخص" لإجبار اليابان على الاستسلام خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال يعالون "لم نصل إلى هذه المرحلة بعد"، مضيفا أن الرئيس الأميركي في ذلك الوقت برر خياره بكون المسؤولين الأميركيين أكدوا أن البديل هو حرب طويلة مع اليابان قد تؤدي إلى "قتل الملايين".

وندد مندوب إيران في الأمم المتحدة غلام علي خشرو في رسالة بما وصفه ب"التهديد النووي"، مشيرا إلى أن إسرائيل اعترفت ضمنا بحيازة أسلحة نووية.