قيادات نقابية شابة تناقش واقع الحركة النقابية العمالية بالمحافظات الجنوبية

تابعنا على:   23:54 2015-05-21

أمد/ غزة :نظمت قيادات نقابية شابة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لقاءا نقابيا في ذكرى مجزرة عيون قارة و التي تصادف ل25 عام على ارتكابها .

وافتتح اللقاء النقابي سليم الهندي نائب رئيس نقابة المطابع والإعلام مستعرضا واقع الحركة العمالية الفلسطينية في ظل الوضع الراهن .وشارك في اللقاء أعضاء من المجالس الإدارية للنقابات العامة .

حيث جاء عنوان اللقاء الذكرى ال25لمجزرة عيون قارة واقع النقابات العمالية في ظل التجاذبات و التحديات التي تواجه الوحدة العمالية .

حيث أكد المشاركين علي وحده الحركة العمالية على أسس الشراكة واضحة و تفويض رسمي من أعضاء النقابات العامة الذين يمثلون أعضاء المجلس المركزي للعمال .

وأوضح المشاركون أن تفعيل الاتحاد العام و هيئاته الشرعية هي أساس لنجاح العمل النقابي للوصول إلي الوحدة العمالية

وبدوره استهل النقابي بسام الوحيدي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مجزرة عيون قارة و شهداء الحركة العمالية ومن ثما استعرض الواقع النقابي الذي تمر به النقابات العمالية بعد 8 سنوات من الانقسام حيث أشار إلي أن الدور الملقاة علي عاتق النقابات هو دور وطني و نقابي بامتياز حيث أن الحالة النقابية تمر بمنعطف طرق ستشهد خلاله الحركة النقابية و الحركة العمالية تغييرات تهدف إلي الصالح العام .

مؤكدا أن النقابات العمالية والاتحاد العام للنقابات هو قائم بنفسه بقيادته وأطره القيادية و النقابية .

وان الاتحاد العام ونقاباته هي صاحبة القرار الأول و الأخير و لن يسمح لا احد ان يتجاوز هذه الهيئات و الأطر النقابية .

حيث استطرد قائلا ن قرار الوحدة النقابية ووحده الاتحاد العام للنقابات و الاتحاد العام لعمال فلسطين هو قرار انتظرناه طويلا وثمن كافة الجهات الرسمية على رأسها قرار فخامة الرئيس محمود عباس بتوحيد الاتحادات على أساس المصالحة العامة للاتحادات مؤكد ان القرار واضح بإشراك جميع الأطر و الهيئات النقابية عبر لجان تشكل بقرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وهي المرجعية للعمل النقابي للاتحاد و هيئاته الشرعية.

وفي نهاية اللقاء اكد الحضور على تشكيل لجنة خماسية لمتابعة اللقاءات و التوصيات و تكون اللجنة صاحبة القرار في مخاطبة الجهات المعنية مطالبين استمرار هذه الالقاءات التى تهدف الى اشراك النقابات وتعمل على تفعيلها واعادة دورها النقابي .

اخر الأخبار