نقابات العمال: تعليق نتنياهو لخطة الفصل العنصري التفاف على الرأي العام

تابعنا على:   18:33 2015-05-21

أمد/ غزة: اعتبر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين  الخميس أن إيعاز بنيامين نتنياهو لوزير  جيشه موشيه يعلون بتعليق الخطة للفصل العنصري بين المستوطنين والعمال الفلسطينيين في الضفة الغربية، والداخل المحتل عام 48م التفاف على الرأي العام الدولي لعدم إظهار عنصريتهم المتفشية.

وقال رئيس الاتحاد العام سامي العمصي في تصريح له إن قرار فصل العمال الفلسطينيين وعدم السماح لهم بركوب حافلات شركات النقل الإسرائيلية التي تقل المستوطنين تجسيد لسياسة الفصل العنصري التي يتعامل بها الاحتلال الإسرائيلي مع الفلسطينيين.

واستنكر العمصي  ما يفرضه الاحتلال على العمال الفلسطينيين الذين يعملون بالداخل المحتل من قيود وتفتيش يومي دقيق على المعابر الفلسطينية في الضفة الغربية يستمر لمدة طويلة في مظهر أشق من العمل نفسه، لافتا أن القرار سيطيل فترة تنقل العمال لساعتين إضافيتين.

ففي شأن عودة العمال إلى منازلهم، أوضح أن ذلك يأتي في إطار الحد من  عملية تنقلهم بذريعة إبعادهم عن تجمعات المستوطنين، لافتا أنه يدلل على غياب الإنسانية لدى الاحتلال في ظل الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني في كافة ربوع الوطن.

ودعا نقيب العمال السلطة الفلسطينية إلى الدفاع عن حقوق العمال وإبداء مواقف جادة من أساليب تعامل الاحتلال مع العمال بالابتزاز والتفتيش الدوري لهم من حاجز لآخر.

وأكد العمصي أن سلطات الاحتلال لم تأت بجديد بحق العمال فهي لا تعرف المعاني الحقيقة للبشرية، وتمم: "هم عنصريون في التعامل مع العمال منذ احتلالهم لفلسطين".

 

 

اخر الأخبار