نتنياهو يجدد تأييده لحل الدولتين مع الفلسطينيين

تابعنا على:   02:36 2015-05-21

أمد/ تل أبيب : جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التزامه بحل الدولتين للصراع الاسرائيلي الفلسطيني بعد تراجعه عن هذا الالتزام أثناء حملة انتخابية شرسة في مارس اذار.

وقال نتنياهو لدى لقائه بمسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موجيريني في أول زيارة تقوم بها للمنطقة وبعد اسبوع من تولي حكومته الجديدة مهامها "نريد سلاما ينهي الصراع نهائيا وعلى نحو حاسم ... إنني لا أؤيد حل دولة واحدة وأنا لا أعتقد ان هذا حل على الاطلاق .. أنا أؤيد رؤية دولتين لشعبين."

وجدد نتنياهو مطلب اسرائيل القديم بأن أي دولة فلسطينية تقام على اراض استولت عليها اسرائيل في حرب عام 1967 يجب ان تكون منزوعة السلاح وقال انه يأمل ان يبحث مع موجيريني "كيف يمكن دفع تلك الرؤية قدما."

وقالت موجيريني للزعماء الفلسطينيين في اجتماع في مدينة رام الله بالضفة الغربية إن أوروبا ملتزمة باستئناف محادثات السلام وأبلغت نتنياهو بأنها تريد أن تبحث معه "فرص استئناف عملية السلام".

ويعتقد دبلوماسيون في الاتحاد الاوروبي ان موجيريني ترى أن هناك فرصة للدبلوماسية الاوروبية في الشرق الاوسط في غياب جهود جديدة من واشنطن مع اقتراب الرئيس باراك اوباما من نهاية فترته الرئاسية الثانية

اخر الأخبار