ممثلون عالميون وعرب ينعون نيلسون مانديلا

12:04 2013-12-06

نعت شخصيات فنية عالمية من بينها الممثلان الأمريكي مورجان فريمان والبريطاني إدريس إلبا رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا الذي توفي يوم الخميس عن 95 عامًا.
وقال فريمان الذي قام بدور مانديلا في فيلم (انفكتوس) في 2009 إن مانديلا "قديس بالنسبة للكثيرين وبطل لكل من يقدرون التحرر والحرية وكرامة الإنسانية".
وقال إلبا بطل فيلم (مانديلا: مسيرة طويلة الي الحرية) الذي صدر هذا العام "كم كان شرفًا لي أن أقوم بدور نيلسون مانديلا وأن أجسد شخصية رجل تحدى الظروف وكسر الأغلال وحارب من أجل حقوق الإنسان أمام أعين العالم."
وقال المنتج الأمريكي هارفي وينشتاين الذي تملك شركته حقوق توزيع الفيلم إنه "محظوظ بشكل لا يمكن وصفه لأنه تعمق في قصة حياة نيلسون مانديلا وميراثه".
وقال إنه قضى وقتًا مع مانديلا مضيفًا "يمكنني القول إن إحساسه بالتواضع كان عظيمًا مثل تفاؤله".

ونعى الفنان المصري خالد النبوي، الجمعة، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا.وكتب «النبوي»، في حسابه على «تويتر»: «فقدنا مانديلا جسدًا، وعلينا نحتفظ بتسامحه روحًا».

ووصف الفنان نبيل الحلفاوي، الجمعة، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا بـ«رمز النضال الإنساني».ونعى «الحلفاوي»، في حسابه «على «تويتر»، «مانديلا»، قائلًا: «ارتفع فوق الأحقاد والآلام ليوحد وطنه ويعود به إلى حضن العالم، فانحنى العالم احترامًا لزعيم من أفريقيا صار رمزًا للنضال الإنساني».

ووصفت الفنانة إليسا، الجمعة، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا بـ«الأب المؤسس للديمقراطية».ونعت إليسا، في حسابها على «تويتر»: «نيلسون مانديلا.. اسم.. إرث.. الأب المؤسس للديمقراطية.. ارقد في سلام».

اخر الأخبار