انضمام فلسطين لعضوية المجلس الدولي للطب العسكري

تابعنا على:   16:30 2015-05-20

أمد/ رام الله :  صرح اللواء الطبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية ان دولة فلسطين حصلت على العضوية الكاملة في المجلس الدولي للطب العسكري حيث منح المجلس العضوية الكاملة لدولة فلسطين خلال مؤتمره الثاني والاربعين المنعقد حالياً في جزيرة بالي – اندونيسيا و تمّ التصويت والموافقة على قبول دولة فلسطين بالعضوية الكاملة وكان المجلس الدولي للطب العسكري قد اعترف بالعضوية المؤقتة لدولة فلسطين في مؤتمره الواحد والاربعون في مدينة جدة في ديسمبر 2013 من خلال مشاركة وفد الخدمات الطبية العسكرية برئاسة اللواء طبيب خليل النقيب والتي مهدت الطريق للوصول للعضوية الكاملة.

وقال اللواء النقيب ان هذا القرار يعد انجازا مميزا لدولة فلسطين امام المحافل الدولية والعالمية و انتصاراً جديدا للسياسة الحكيمة للقيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس محمود عباس (ابو مازن.)

وتجدر الاشارة الى ان المجلس الدولي للطب العسكري قد تأسس عام 1921 في أعقاب الحرب العالمية الأولى, بهدف زيادة التعاون بين كل الخدمات الطبية العسكرية في دول العالم وهو معترف به كمنظمة دولية مقرها بلجيكا. وهي تستمر في توفير الدعم والمساندة لكل الخدمات الصحية العسكرية في العالم ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام بشكلٍ حيادي.

والمجلس الدولي للطب العسكري يعمل باستقلالية بصرف النظر عن الجنسيات أو الخلفيات.وهو في الوقت الحاضريضم 112 دولة وبه 6 مجموعات اقليمية من كل القارات وهم أعضاء في منظمة المجلس الدولي للطب العسكري وهو معترف به رسمياً من قبل منظمة الصحة العالمية وشريك في مجال الرعاية الصحية العسكرية العالمية وللمجلس علاقات و تنسيق مباشر وعمل مشترك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر, والمجلس الدولي للألعاب الرياضية العسكرية, ومنظمة الضباط الأطباء ... ويتم من خلال المجلس تنفيذ دورات تدريبية عالمية حول إدارة الطوارئ و اصابات المعارك العسكرية والتثقيف الصحي والتدريب، وتعزيز الصحة العسكرية وإعادة التأهيل. وغيرها من القضايا الهامة التي تهم الخدمات الطبية العسكرية على الصعيد الداخلي والدولي ومن خلال مجموعات العمل الإقليمية يمكن أن يتم تنظيم المؤتمرات الإقليمية ومناقشة المتطلبات الإقليمية والتحديات الإقليمية المحددة في الاختصاصات العلمية الطبية العسكرية ومساعدة الدول الاعضاء.

اخر الأخبار