ضبط أربع عناصر ارهابية في سيناء

01:02 2013-12-06

أمد / القاهرة : أكد مصدر أمني أن أجهزة الأمن وقوات الجيش والشرطة المصرية تمكنت من إلقاء القبض على 4 عناصر إرهابية كانت تحاول الانتقال من سيناء إلى القاهرة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد شخصيات ومنشآت هامة.

وأضاف أن المقبوض عليهم كانوا يحملون بطاقات شخصية مزورة، وأن عملياتهم التخريبية كانت تستهدف عددا من الأماكن في القاهرة والإسكندرية، كما عثر بحوزتهم قائمة بأسماء قيادات أمنية.

في غضون ذلك، أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن القوات الخاصة تعدّ أحد دروع القوات المسلحة القوية القادرة على حماية مقدسات الوطن، مطالبا رجال الصاعقة بضرورة الاستمرار في الحفاظ على الكفاءة القتالية.  

جاء ذلك خلال حضور السيسي اليوم الخميس، عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة، للوقوف على الاستعداد القتالي فى تنفيذ مختلف المهام تحت أصعب الظروف .

وكانت قوات الأمن من الجيش والشرطة قد كثفت من تواجدها في مناطق مختلفة بشبه جزيرة سيناء، خاصة عند المداخل والمدقات المؤدية لسفوح جبل الحلال بخلاف تحليق مروحيات بشكل دائم. 

وذكر المصدر أن الأجهزة الأمنية تقوم بتعقب مجموعات مسلحة تحاول الهروب من العمليات الأمنية المتلاحقة للقضاء على البؤر الإجرامية وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية في سيناء.

 

اخر الأخبار