اختتام دورة تدريبة في أخلاقيات مهنة الصحافة في جامعة النجاح

تابعنا على:   01:33 2015-05-20

أمد / نابلس : اختتم مركز الدراسات والتطبيقات التربوية 'كير' بالتعاون مع دائرة الإعلام في جامعة النجاح الوطنية والشبكة الدولية للصحافة الأخلاقية - فرع فلسطين، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية حول حرية التعبير والمسؤولية الوطنية، وتعزيز لغة الحوار الداخلي من خلال الإعلام، إضافة الى الصحافة المهنية والأخلاقيات ومدونات السلوك.

وقال مدير مركز كير غسان عبد الله: 'إن هذا النشاط يأتي استكمالا لبرنامج تعزيز لغة الحوار الداخلي والانتماء الوطني الذي بدأه المركز في العام 2000 مستهدفا الحركة الطلابية في الجامعات وطلبة الإعلام على وجه الخصوص'.

بدوره، أوضح أستاذ الإعلام في جامعة النجاح فريد أبو ضهير، أن هذه الدورة هي باكورة العمل في مجال الأخلاقيات الإعلامية وحرية التعبير وتكريس الجهود في الحد من لغة الكراهية والتحريض التي تمارسها وسائل إعلام فلسطيني في قضايا داخلية.

وأضاف أن وجود نخبة من الأساتذة ذوي الخبرة والتجربة الطويلة في العمل الإعلامي، يساهم بشكل كبير في إنجاز وتخريج متدربين مميزين.

وأشاد أبو ضهير باسم الجامعة بدور مركز كير وفرع فلسطين للشبكة الدولية للصحافة الأخلاقية، في عقد مثل هذه الدورات، آملا باستمرار التعاون في مجال حرية التعبير وحقوق الانسان من خلال الإعلام.