تطوير للإعلام وجامعة بيرزيت تعقدان دورة في الصحافة الإلكترونية

13:54 2013-10-08

أمد/ الناصرة : عقد مركز "إعلام" في الناصرة، و"مركز تطوير الإعلام – جامعة بيرزيت"، مطلع الأسبوع، دورة مكثفة في الصحافة الإلكترونية تنتهي اليوم الثلاثاء.

وشارك في الدورة 22 صحافيا ومحررا، يعملون في وسائل إعلام إلكترونية مختلفة في الداخل الفلسطيني، حيث سيحصل المتخرجون منها على شهادات تدريب من جامعة بيرزيت ومركز "إعلام".

وأشارت نبال ثوابتة، مديرة "مركز التطوير الإعلامي – جامعة بيرزيت"، إلى أن مثل هذه الدورات والتدريبات، والتي يعقدها المركز على الدوام، تسعى إلى تطوير الإعلام الفلسطيني في كل فلسطين.

وأوضحت أن المركز يهتم جدا بالتواصل مع الإعلاميين ومؤسساتهم في الداخل الفلسطيني، وأنه يعتبر هذا واجبا مهنيّا ووطنيّا، مثمنة التعاون مع مركز "إعلام" في الناصرة في أكثر من مناسبة.

وتحدث مأمون مطر، الخبير والمدرب في مجال الإعلام عن أشكال القصة الرقمية المتعددة، ومبدأ "الاندماج الرقمي"، أي استخدام النص، والصور، وتقارير الصوت والفيديو، والرسوم، والروابط، والجداول البيانية، في إعداد مادة صحافية ما في الصحافة الإلكترونية.

وتناول مطر كذلك أساليب تحرير الخبر على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، وكذلك قواعد كتابة العناوين.

وتضمنت محاور الدورة عدة مواضيع منها: كيفية التعامل مع وكالات الأنباء؛ العلاقة بين المراسل والمحرر وتأثير المراسلين على غرف التحرير؛ الخبر العاجل معناه وتوقيته؛ المقابلات الصحافية أصولها وقواعدها؛ المواقع الإجتماعية كمصدر للأخبار؛ بالإضافة إلى موضوعات أخرى.

اخر الأخبار