السيسي يطالب سلاح الصاعقة بالتوسّع في تدريبات مقاومة الإرهاب

تابعنا على:   00:17 2013-12-06

أمد / القاهرة –أحمد السرساوي: طالب وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، عناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة بالجيش المصري بـ”ضرورة التوسّع في أساليب التدريب القتالي، ودراسة كافة المخاطر والتهديدات الإرهابية المحتملة ضد الأهداف والمنشآت الحيوية وكيفية التصدي لها بالأسلوب الأمثل”.

كما دعا السيسي قوات الصاعقة، خلال حضوره، اليوم عددًا من الأنشطة التدريببة نفّذتها عناصر القوات الخاصة، إلى “بذل مزيد من الجهد للحفاظ على لياقتهم البدنية، وتوفير كافة الإمكانات للاهتمام بالفرد المقاتل معيشيًّا وإداريًّا ومعنويًّا وتدريبيًّا؛ لتظل وحدات الصاعقة دائمًا أحد دروع القوات المسلحة القوية والقادرة على تنفيذ جميع المهام التي توكل إليها لحماية الوطن وصون مقدساته”، بحسب بيان للمتحدث العسكري، أحمد محمد علي، وصل مراسل الأناضول نسخة منه.

وبحسب البيان، فإن وزير الدفاع المصري تفقّد معرضًا للأسلحة والمعدات التي زودت بها وحدات الصاعقة لدعم قدرتها القتالية والفنية.

كما شهد السيسي بيانًا عمليًّا لـ”أعمال مقاومة الإرهاب والاقتحام العمودي لإحدى المنشآت التي تسيطر عليها مجموعات إرهابية، وفي أوضاع الاشتباك بالذخيرة الحية”.

وتشهد مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز الماضي، أعمال عنف، وهجمات تستهدف في كثير منها منشآت عسكرية، وأمنية، وحكومية، وأسفرت عن مقتل العشرات من الضباط والجنود، وخاصة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) والمدن الثلاثة المطلة على المرفق الملاحي العالمي قناة السويس (بورسعيد والإسماعيلية والسويس). (الأناضول)

اخر الأخبار