وزارة العمل' تكرم الصحفي الكفيف مصطفى الجوهري

تابعنا على:   17:55 2015-05-19

أمد/ رام الله: كرم وكيل وزارة العمل ناصر قطامي اليوم الثلاثاء، معد ومقدم برنامج 'على العافية' في إذاعة صوت فلسطين، مصطفى الجوهري.

وجرى التكريم للصحفي الجوهري المهتم بقضايا العمال الفلسطينيين بمقر الوزارة في مدينة البيرة، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة ، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للصم محمد نزال.

وقال قطامي: 'إن تجربة الجوهري تثبت أن التميز والتفوق يمكن تحقيقهما رغم الإعاقة إذا ما توفرت الظروف والبيئة المناسبة للعمل'، لافتا إلى أن مفهوم الإعاقة في فلسطين يأخذ طابعا آخر عن غيرها من الدول، خاصة أن عددا كبيرا من الإعاقات كانت نتيجة لممارسات الاحتلال خاصة في قطاع غزة'.

وأشار قطامي إلى أن الوزارة تعمل من خلال مراجعة قانون العمل على التركيز على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة وإعطائهم الفرص وتأهيل البيئة المناسبة، مؤكدا أن نسبة تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع العام أكثر من 5% المقررة، والقطاع الخاص غير ملتزم بدمج ذوي الاحتياجات.

ولفت قطامي إلى دور الوزارة في تفعيل مجلس الإعاقة وتوفير السياسات والبرامج التي من شأنها تحسين ظروف الأشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره، قال الجوهري: 'سعيت خلال عملي في صوت فلسطين لثلاث سنوات بإعداد البرامج على نظام 'بريل'، لتسليط الضوء على العمال الفلسطينيين'، آملا بخلق واقع أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأهدى نجاحه وتكريمه للشهداء والأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة في قطاع غزة من ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع.

من جهته، أشاد مهداوي مدير عام الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل بدور الصحفي الجوهري ودور الإعلام في تسليط الضوء على قضايا المجتمع.

وأعلن مهداوي أنه تم توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة العمل، لإطلاق برنامجين يتناولان قضايا العمل والعمال في فلسطين.

ودعا نزال إلى ضرورة تحقيق المساواة في الفرص وتطبيق القانون والاهتمام بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.