أبو دقة: اقتطاع العلاوة الإشرافية وبدل المواصلات لموظفي غزة قرار تعسفي وجائر

تابعنا على:   00:06 2013-12-06

أمد/ غزة : استغرب عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إقدام حكومة السلطة الفلسطينية برام الله على اقتطاع العلاوة الإشرافية وبدل المواصلات من رواتب الموظفين الحكوميين وخاصة أنهم استجابوا لقرار السلطة الفلسطينية بالالتزام بعدم الذهاب إلى أعمالهم في محاولة للضغط على حركة حماس عقب سيطرتها على القطاع.

واعتبر أبو دقة هذا الإجراء تعسفي ومرفوض وخاصة أن قطاع غزة يعيش أوضاعاً مأساوية وتردي في الخدمات الأساسية والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية جراء استمرار الحصار الظالم لأكثر من 7 سنوات.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية الرئيس محمود عباس إلى وقف قرار الحكومة الجائر بإعادة ما تم اقتطاعه من رواتب موظفي غزة. وطالب الحكومة في رام الله بتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها اتجاه موظفي القطاع ووقف التلاعب بقوتهم والعمل على إنصافهم باسترجاع حقوقهم المسلوبة من علاوة غلاء المعيشة ودرجات مستحقة واحتساب سنوات الخدمة، بدلاً من القيام بخطوات غير مدروسة ومستعجلة.

وتساءل أبو دقة انه إذا تم اقتطاع العلاوة الاشرافية وبدل المواصلات بناء على الشروط المحددة في قانون الخدمة المدنية وتعديلاته واللائحة الصادرة بمقتضاه، فما هو شأن علاوة غلاء المعيشة والدرجات المستحقة واحتساب سنوات الخدمة وغير ذلك من الحقوق.

ودعا أبو دقة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية للقيام بدورها في الدفاع عن الموظفين المدنيين وإعادة ما تم اقتطاعه من رواتب الموظفين.

اخر الأخبار