رحيل ناظر مدرسة المشاغبين الفنان حسن مصطفى

تابعنا على:   11:17 2015-05-19

حسن مصطفى

أعلنت نجلاء حسن مصطفى، نجلة الفنان حسن مصطفى، وفاة الفنان القدير، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ونشرت "نجلاء" صورة للفنان حسن مصطفى قائلة: "فقدت أغلى الناس، في الجنة يا حبيبي".

كان مصطفى، الذي ولد عام 1933، يتلقى العلاج بالمستشفى، منذ أيام، إثر إصابته بأزمة صحية حادة، ترددت على إثرها شائعة بوفاته، وهو ما نفته وقتها زوجته الفنانة ميمي جمال.
ورحل عملاق المسرح وناظر مدرسة المشاغبين الفنان القدير حسن مصطفى عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن تحسنت حالته الصحية، حيث تعرض لوعكة صحية ألمت به الأسبوع الماضى وتشييع جنازته عصر اليوم من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

رحيل حسن مصطفى بعد مسيرة من الأعمال الفنية الناجحة وكان النجم الراحل من أهم صناع البهجة والكوميديا فى مصر حيث التحق بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 1957، ثم التحق بفرقة إسماعيل يس وأصبح واحدا من أفرادها، ثم التحق بالعمل فى العديد من الفرق المسرحية، وبدأت تاريخه الفنى بعدد من المسرحيات منها "سيدتى الجميلة"، و"مدرسة المشاغبين"، و"العيال كبرت"، وغيرها من الأعمال التى أصبحت علامة بارزة فى تاريخ المسرح المصرى وترسخت فى وجدان أجيال كاملة ولا تزال تتربع على عرش الأعمال المسرحية الناجحة التى تعرض فى المناسبات والأعياد المختلفة ولا تزال تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة.

كما قد عددا من الأعمال السينمائية التى لا تنسى ومنها "الزواج على الطريقة الحديثة"، و"عفريت مراتى"، و"أضواء المدينة"، و"يوميات نائب فى الأرياف"، و"فيفا زالاطا"، و"مولد يا دنيا"، و"الرجل الذى عطس"، و"غريب فى بيتى" و"أفواه وأرانب" وغيرها من الأعمال، حيث كان يتمتع النجم الراحل بكاريزما خاصة جعلته محل الأنظار أينما كان حتى ولو قدم دورا صغيرا إلا أن حضوره كان طاغيا.

التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية. وتخرج فيها عام 1957. يعد أحد علامات المسرح الكوميدى. تدرج في الحقل المسرحى من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته.عمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين. ومسارح التليفزيون. ومن مسرحياته الواد الجن. مدرسة المشاغبين. حواء الساعة12. سيدتي الجميلة.

شارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية، وكان أول من قدم المنوعات في التليفزيون. تزوج من الفنانة ميمى جمال في يوم 26 يونيو 1966، وانجب منها ابنتين، عمل في الكوميديا في أغلب أدواره على المسرح وفى السينما، وغير في أداءه في فيلم يوميات نائب في الأرياف.