بدعم تركي 2000عرس جماعي في غزة قريباً

تابعنا على:   04:17 2015-05-19

أمد/ غزة : كشف مسئول في حركة حماس ، ان تركيا تنوي إقامة حفل زفاف جماعي سيُعد الأكبر في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة ، يضم (2000) عريس بواقع (4000)عريس وعروسة.

وذكر المصدر أمس الاثنين ، ان حفل الزفاف الجماعي سيكون بإشراف ورعاية مباشرة من وزارة الشؤون الدينية التركية ، ويجري الإعداد لهذا المشروع الذي سيرى النور قريباً .

ووصل وفد تركي يوم أمس قطاع غزة ، يترأسه مسئول الشئون الدينية التركية البروفيسور محمد قورماز ويرافقه السفير التركي لدى فلسطين مصطفى سارنتش .

كما وكشف المسئول في حماس ، ان الجانب التركي أعطى إشارة البدء في تنفيذ إعادة بناء تسعة عشر مسجداً دمرهم الاحتلال الاسرائيلي في الحرب الأخيرة على قطاع غزة ، لافتاً إلى إن (قورماز) أعطى إشارة البدء في بناء المساجد بعد ان عاينها شخصياً خلال زيارته .

وأشار المسئول إلى ان هناك اتفاقات سابقة بين وزارتي الأوقاف ( الفلسطينية والتركية) ، على بناء العديد من المساجد التي دمرت في الحروب الاسرائيلية على قطاع  غزة وخاصة في معركتي"السجيل والفرقان" ، لكن استمرار الحصار الإسرائيلي وعدم إدخال مواد البناء من المعابر اثر سلباً على أعمار المساجد ."

وكان قد اعلن المسئول التركي محمد قورماز  يوم أول أمس ، عن الاستعداد للشروع الفوري في إعادة اعمار المساجد المدمرة في قطاع غزة, مشيرًا إلى استعداد رئاسة الجمهورية التركية تقديم نماذج وأشكال معمارية إسلامية لبناء المساجد التي لن تأخذ وقتاً طويلاً لبنائها .

ودمر الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة والتي استمرت 51 يوماً ، ثلاثة وسبعين مسجداً بشكل كلي  و150 مسجداً بشكل جزئي ، حسب ما أعلنته وزارة الأوقاف الفلسطينية.

اخر الأخبار