عسيري : الحملة العسكرية مستمرة في اليمن ولن تتوقف إلا باستسلام الحوثيين

تابعنا على:   03:57 2015-05-19

أمد/ الرياض - "سكاي نيوز":أكد مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري استئناف كافة عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين، مشيراً إلى أن التحالف لن يوقف عملياته إلى أن يستسلم الحوثيون.

وأرجع عسيري استئناف العمليات العسكرية إلى انتهاكات الحوثيين المستمرة للهدنة، ونهبهم لكل المساعدات قبل أن تصل إلى أصحابها.

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هذا الأمر في تصريحاته، حيث قال إن الهدنة الإنسانية في اليمن لم تحقق أهدافها، لاستيلاء الحوثيين على المواد الغذائية والدوائية.

وأشار الجبير إلى أن التحالف بذل جهداً حثيثاً في سبيل إيصال المساعدات، في وقت قياسي جواً وبحراً، والتعاون مع جميع المنظمات الإغاثية الدولية.

وأوضح عادل الجبير أن دول التحالف رصدت انتهاكات الحوثيين للهدنة، وتمثلت في 39 عملية اعتداء على منطقة جازان، و35 اعتداء على منطقة نجران.

كما أشار الوزير السعودي إلى أن ضربات التحالف استؤنفت بعد رصد تحريك منصات صواريخ على الحدود السعودية.

وعلى صعيد العمليات العسكرية أيضاً، ذكرت مصادرنا أن القطع البحرية التابعة لقوات التحالف العربي قصفت مواقع للحوثيين في أنحاء متفرقة من عدن.

وفي محافظة صعدة، قصفت طائرات التحالف مواقع الحوثيين في مديريتي باقم وسحار، بينما قصفت القوات السعودية مواقع للحوثيين في مديرية الظاهر بالمحافظة نفسها بالمدفعية.

بان كي مون يأسف لعدم تمديد الهدنة

وعلى صعيد آخر، قال فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الاثنين، إن الأخير عبر عن خيبة أمله لعدم تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن رغم مناشدات متكررة من الأمم المتحدة.

وأوضح حق للصحفيين أن بان "يأسف لعدم تمديد الهدنة الإنسانية التي استمرت 5 أيام في اليمن عندما انتهت أمس (الأحد) رغم النداءات المتكررة من جانب الأمم المتحدة".

واستأنف التحالف الذي تقوده السعودية العمليات العسكرية في اليمن بعدما انتهت الهدنة مساء الأحد، وألقى وزير الخارجية اليمني بالمسؤولية عن عدم تمديدها على المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

اخر الأخبار