مركز غزة للثقافة والفنون ينتخب هيئة إدارية جديدة

تابعنا على:   02:37 2015-05-19

أمد/ غزة : انتخبت جمعية مركز غزة للثقافة والفنون في محافظة غزة، اليوم ،الاثنين 18/5/2015 رئيسا وهيئة إدارية جديدة لها لمدة ثلاث سنوات. بحضور اللجنة المشرفة على الانتخابات بقاعة الاتحاد العام للمراكز الثقافية وبعد التأكد من النصاب القانوني افتتحت فعاليات الهيئة العمومية تم خلالها المناقشة والتصويت على التقريرين الإداري والمالي واعتماد مجموعة الغد للتدقيق والمحاسبة كمدقق خارجي. وفاز في الانتخابات كل من أشرف سحويل رئيسا إحسان أبو شرخ نائبا للرئيس وسماح كساب أميناً للسر و ياسر أبو جلاله أمينا للصندوق وعضوية كل من محمد جبر ونهيل مهنا و ديانا كمال.وضمت اللجنة المشرفة بعضويتها كل من الأستاذ/رمزي عكاشة مقرراً ، وعضوية الاستاذة/آمال الغرباوي والاستاذ/ يحيى الكفارنة .

وشدد أشرف سحويل رئيس مجلس الإدارة على أهمية تفعيل دور الجمعية في إثراء المشهد الثقافي والفني في قطاع غزة رغم ما تعرض له مركز غزة للتدمير الكلي خلال الحرب الاخيرة على غزة وعودة المركز لمواصلة مسرته التطوعية مشدداً على أهمية عمل منظمات المجتمع المدني الهادف إلى خدمة المجتمع تطوعاً بمختلف فئاته وشرائحه، ومبدياً اهتمام جمعية مركز غزة للثقافة والفنون من خلال مشاريع تنمية قدرات الشباب بهدف الإرتقاء بمستوى أداء المركز.

وثمن أشرف سحويل جهود الاتحاد العام للمراكز الثقافية ودورهم الوطني في مساندة مؤسسات المجتمع المدني ووقوفهم إلى جانب مركز غزة للثقافة والفنون ومساندته خلال الفترة السابقة ممثلا برئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية الأستاذ/يسري درويش.

وأضاف أشرف سحويل أن إجراء الانتخابات الداخلية وتوزيع المناصب الإدارية بشكل دوري دون تأخير خطوة ايجابية وتأتي ضمن نشاط الجمعية الدوري بهدف التطور والتقدم على كافة النواحي ويعطي فرصة جيدة لممارسة دورها في المجتمع مؤكداً على ضرورة استمرار العملية الديمقراطية داخل الجمعية دون تأخير.معربا عن شكره للزملاء الذين منحو المجلس المنتخب الثقة للقيام بالمهام الموكلة على عاتقه خلال الفترة القادمة.

وأضاف سحويل أن إدارته ستعمل على ترسيخ مفاهيم الديمقراطية وحرية الرأي للجيل الشاب، مشددا على أهمية العمل من خلال وضع الخطط المستقبلية لمساعدة المثقفين والفنانين بالذات من جيل الشباب ودمجهم في المجتمع ومساعدتهم على اخذ دورهم في كافة القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأعرب سحويل عن أمله في أن تقوم الجهات الرسمية والأهلية والشعبية بالعمل مع جمعية مركز غزة للثقافة والفنون للمساهمة في بناء أجيال ناضجة للمستقبل الذي تعول المجتمعات المتحضرة على الشباب في بناء مجتمعاتها.في ظل رياح التغيير الذي تشهده المنطقة.

اخر الأخبار