سياسى فلسطينى: إتفاق امريكي إسرائيلي إيراني لتحقيق مصالح الدول الثلاث فى المنطقة دون حروب

تابعنا على:   15:07 2015-05-18

أمد/ القاهرة - أ ش أ: كشف الدبلوماسي الفلسطيني السفير سعيد كمال عن تشكيل "لجنة سرية  أمريكية إسرائيلية إيرانية" منذ عام 2009، تهدف الى رسم العلاقات السياسية لتحقيق مصالح الدول الثلاث  فى المنطقة بعيدا عن الحروب .
وقال سعيد كمال المسئول عن الملف الفلسطينى فى منظمة تضامن الشعوب الافروأسيوية فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط، أن  الدكتور تريتا بارسى رئيس اللجنة " امريكى الجنسية"، قال  للاطراف الثلاثة هاجموا بعضكم في الاعلام كما تشاؤون لكن في المطبح نراعي مصالحنا.
واضاف كمال، ان الدكتور بارسي ولد في إيران، وكان والده سفيرا لأمريكا في إيران، درس العلوم السياسية فى السويد وأخذ الدكتوراة  للعلوم السياسية في السويد وأكمل دراسته  فى جامعة طهران قبل الثورة
وتساءل كمال أين هجوم إيران على إسرائيل، وأين هجوم أمريكا ايران، وأوضح ان وأوباما  رضخ لهذا الاتفاق مأمورا من أجهزته الأمنية.
وقال نحن كعرب يجب ان نعلم ما يدور حولنا، وارجو ان تكون اجهزة الاستخبارات العربية لديها المعلومات عما يدور بين اسرائيل وإيران وأمريكا .

نحن لسنا أعداء لإيران و لكن لابد ان  نعرف  ونحن نرسم  سياستنا أن نفهم  انه لا يوجد شىء اسمه  حرب ايرانية على اسرائيل ولا حرب امريكية علي ايران  .
وأضاف سعيد كمال بغض النظر عن  الهجوم الكاذب الذي يشنه نتنياهو علي ايران وهو يعلم  انه لا بامكانه منفردا ولا مجتمعا أن يحارب ايران لانه طرفا فى هذا العقد الذى أبرمه الرئيس الامريكى باراك اوباما مع ايران في نهاية يونيو الماضى .
وحول التنظيمات الإرهابية في المنطقة قال السفير كمال،  ان كل هذه التنظيمات سواء كانت في مصر، خاصة شمال سيناء، وفي الاردن وفي فلسطين وسوريا والعراق ولبنان وغيرها، كلها خدمت مصالح اسرائيل منذ عام 1969 بغض النظر عن النوايا سواء كانت يسارية او اسلامية بهدف عرقلة استرداد حقوق الشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار