عبر الفيديو كونفرس:الملاحين البحريين الفلسطينيين تعقد محاضرة حول اثر تلوث المياه على البيئة البحرية

تابعنا على:   01:35 2015-05-18

أمد / غزة : عقدت جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين صباح اليوم الأحد الموافق ل 17/05/2015 محاضرة تحت عنوان ( اثر تلوث المياه على البيئة البحرية) والتي حاضرها الخبير البيئي الدكتور ماهر البحيصي من العاصمة البلجيكية بروكسل عبر تقنية السكاي بي ، وبحضور رئيس الجمعية الكابتن بحري، جمال طروية .

في بداية اللقاء رحب طروية بالحضور مثنيا على جهود طاقم جمعيته من اجل توعية وتثقيف الكادر البحري وكافة شرائح المجتمع ، بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية ، مشيدا بالأفكار الإبداعية التي تقوم بها الجمعية بعقد هكذا لقاءات عبر تقنية السكاي بي .والتي تتحدى ظروف الواقع الفلسطيني في غزة من إغلاق للمعابر الذي يعيق من أداء جمعيته في استضافة الخبراء لعقد الورش والمؤتمرات بغرض تبادل الخبرات والاطلاع على الدراسات الخاصة مجال البيئة البحرية والعلوم المرتبطة بالعلوم البحرية.

وتناول البحيصي أهم المشكلات والملوثات التي تلوث المياه كالتلوث البيولوجي والصناعي والصرف الصحي وخطورته على الكائنات البحرية وبيئتها .

موضحا التأثير الخطير على صحة الإنسان من خلال تناوله الأسماك التي تتغذى على الكائنات الأولية وتتأثر المواد السامة الذائبة في المياه، كالمعادن الثقلية التي سريعة الامتصاص في أجسام الكائنات البحرية .

وأكد البيحصي على ضرورة تفعيل القوانين والإجراءات العقابية لكل الجهات التي تعمل إحداث ضرر في البيئة البحرية ، كالمنشئات الصناعية والسياحية وأيضا سلوك الأفراد باتجاه البيئة

ولاقا اللقاء تفاعلا من الحضور من خلال طرح الأسئلة التي تركز على واقع البيئة البحرية في فلسطين خاصة منطقة قطاع غزة، متمنيين تكرار كهذا لقاءات عمل على توعية وتثقيف الكادر البحري في مجال البيئة البحرية من اجل الحفاظ على بيئة بحرية نظيفة وسليمة

اخر الأخبار