انتهاء مباراة سانجا مع الزمالك بهدف لسانجا بعد نوادر تحكيمية..والزمالك يحتج رسميا

تابعنا على:   20:57 2015-05-17

لاعبو الزمالك - صورة أرشيفية

انتهت مباراة سانجا مع الزمالك بفوز سانجا بهدف مقابل لا شي، بعد أن سجل الحكم نوادر لا سابق لها، حيث الغين هدفين، ثم الغى هدف مهاجم الزمالك باسم مرسي بعد احتسابه..
فاز فريق سانجا الكونغولى على الزمالك بهدف نظيف فى ذهاب دور الـ 16 الثانى لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية بهدف نظيف أحرزه كيندى موكندى بالدقيقة 12 من عمر المباراة . ومن المنتظر إقامة مباراة العودة بين الفريقين فى مصر أحد أيام 5 أو 6 أو 7 يونيه المقبل ويحتاج الزمالك للفوز بفارق أكبر من هدف للتأهل لدور المجموعات بالبطولة .

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى وحازم إمام وعلى جبر ومحمد كوفى وحمادة طلبة وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف و مصطفى فتحى وأحمد على وباسم مرسى . بدأت المباراة بضغط كبير من لاعبى سانجا على دفاعات الزمالك فى محاولة لإحراز هدف مبكر ونجح أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك فى الدفاع عن مرماه باستماتة وسط الهجوم الكونغولى .

وكاد أحمد على أن يحرز الهدف الأول للزمالك بالدقيقة 10 بعدما توغل فى دفاعات الكونغو ولكنه سدد كرة تصدى لها حارس سانجا . وفى الدقيقة 12 أحرز كيندى موكندى الهدف الأول لسانجا بعدما حصل لاعبو بطل الكونغو على ركلة ركنية تم توجيها داخل منطقة جزاء الزمالك وفشل مدافعو الأبيض فى تشتيت الكرة لتصل لمهاجم سانجا الذى وضعها فى مرمى أحمد الشناوى بسهولة محرز الهدف الأول لفريقه .

وأشهر الحكم السنغالى ملانج ديدياهو البطاقة الصفراء فى وجه باسم مرسى بسبب اعتراضه على قرارات الحكم لتعمده عدم احتساب خطأ لصالحه .

وحاول لاعبو الزمالك تعويض النتيجة وإحراز هدف التعادل وأبدى على اللاعبين وخاصة باسم مرسى التأثر بقرارات الحكم العكسية .

ولم يشهد الشوط الأول أهداف أخرى لينتهى بتقدم سانجا الكونغولى بهدف نظيف على حساب الزمالك .

ومع بداية الشوط الثانى يحرز حازم إمام هدف التعادل للزمالك ولكن يقرر الحكم إلغائه بداعى التسلل وسط اعتراض كبير من لاعبى الزمالك وأعضاء الجهاز الفنى . ويشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية للاعبى الزمالك فى وجه أحمد على بسبب الاعتراض . وأجرى البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك التغيير الأول بنزول أيمن حفنى بدلاً من أحمد على .

وينجح باسم مرسى فى إحراز هدف التعادل للزمالك فى الدقيقة 73 بعد تلقيه عرضية متقنة من حازم إمام من ركلة ركنيه ولكن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعى التسلل وسط تعجب شديد من لاعبى الزمالك والجهاز الفنى .

وأجرى فيريرا تغييرين للزمالك بنزول عمر جابر وأحمد عيد عبد الملك بدلاً من أحمد توفيق ومصطفى فتحى . وأحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد أى جديد لينتهى اللقاء بفوز سانجا الكونغولى بهدف نظيف .

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، تقديم شكوى رسمية ضد الحكم السنغالي ملانج ديدياهو الذي أدار مباراة الفريق الأبيض أمام سانجا باليندي الكونغولي والتي انتهت بخسارة الفارس الأبيض بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد كينيا في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس الكونفيدرالية.

ورفض الحكم السنغالي احتساب هدفين صحيحين لصالح الزمالك أمام فريق سانجا باليندى بدون أسباب واضحة، وهو ما دفع عضو مجلس الإدارة لمحاولة الاحتكاك مع الحكم والتعدي عليه.

اخر الأخبار