الحمد الله يبحث مع وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

تابعنا على:   15:21 2015-05-17

أمد / رام الله: بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، مع وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية مها العلي، اليوم الاحد في مكتبه برام الله، سبل تعزيز التعاون المشترك، والتبادل التجاري بين البلدين.

ونقل الحمد الله تحيات السيد الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية، الى الملك عبد الله بن الحسين، ورئيس الوزراء د. عبد الله النسور، والى الشعب الأردني الشقيق، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين، والتعاون الاستراتيجي على كافة الأصعدة، والتشاور المستمر مع الأردن على صعيد القضية الفلسطينية ودعمها في المحافل الدولية

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، لما فيه من منفعة اقتصادية تعود على الطرفين، ومساهمة في زيادة نسبة التبادل التجاري بين البلدين، وأيضا العديد من دول العالم، وانفتاح السوق الفلسطيني على السوق الخارجي، وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

وأشار الحمد الله إلى ان الحكومة الفلسطينية قامت مؤخرا باتخاذ العديد من القرارات، كانشاء منطقة لوجستية حدودية مع الأردن، بالإضافة الى العديد من الاتصالات مع الحكومة الأردنية والتي من شأنها ان تساهم في تسهيل التبادل التجاري  والسفر من خلال الأردن الشقيق.

وتم خلال الاجتماع نقاش العديد من النقاط التي من شأنها ان تساهم في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني، كتشجيع السياحة الدينية، وإقامة مراكز تجارية بين البلدين، وتوسعة قوائم السلع التجارية المتبادلة بين البلدين.

اخر الأخبار