(محدث)رباح ينفي لـ (أمد) اعتراضه على أحكام جنايات القاهرة ويطالب حماس اللجوء الى القضاء المصري

تابعنا على:   00:28 2015-05-17

أمد/ غزة:نفى القيادي في حركة فتح يحيى رباح ، أن يكون قد صرح لصحيفة "عربي21" الإخوانية ، وما نشر على لسانه بخصوص الأحكام القضائية الصادرة عن جنايات القاهرة ، والمتعلقة بقيادات أخوانية وعناصر تابعة لحركة حماس وجناحها المسلح ، وأنه لم يتطرق الى مهية المعلومات والبيانات التي استندت عليها المحكمة لإصدار الأحكام .

وقال رباح بإتصال مع (أمد) أنه وسيلة إعلامية تابعة لحركة حماس اتصلت عليه وأكد خلالها على نزاهة القضاء المصري ، وعلى حماس اتباع الطرق القانونية ، المعتمدة في القضاء المصري ، لتغيير واقع الأحكام بعد إثبات ما يتنافى والأحكام الصادرة حسب الأصول القانونية .

وكانت صحيفة "عربي21" التابعة لحركة الأخوان قد نشرت على لسان رباح مساء السبت ، أن الأحكام القضائية الصادرة بحق قيادات حماس تحتاج الى مراجعة ، لأن فيها معلومات وبيانات مغلوطة ، وهذا ما نفاه رباح جملة وتفصيلاً.

ودلل رباح على نزاهة القضاء المصري الذي راجع أحكام صادرة عن أحد المحاكم المصرية التي اعتبرت حركة حماس وجناجها المسلح ، منظمة إرهابية ، وتم من خلال اتباع الاستئناف والظروف القانونية المناسبة ، رفض الأحكام ، وإبقاء الحركة خارج دائرة الإرهاب .

وأشار إلى الحكم الذي صدر عبر أحد المحاكم المصرية بحق حركة "حماس"، والذي قضى بأنها "منظمة إرهابية"، حيث تم "التخلي عن هذا الحكم لأنه اعتمد على أدلة مزورة وتافهة"، حسب وصفه.

وطالب رباح حركة حماس بمواجهة الأحكام بالوسائل القانونية المتبعة في مصر والتي تشمل الاستئناف والتوجه لمحكمة النقض.

اخر الأخبار