أمن حماس يمنع اقامة مهرجان رياضي بذكرى النكبة لنقابات ومكاتب حركة فتح

تابعنا على:   21:42 2015-05-16

أمد/ غزة: قبل ساعة من انطلاق المهرجان الرياضي الذي تنظمه النقابات والمكاتب الحركية في فتح بمحافظة شمال غزة ، ضمن الفعاليات الوطنية التي تنطلق تزامناً مع إحياء شعبنا الفلسطيني الذكرى الـ 67 للنكبة ، داهمت قوة من الأمن الداخلي التابع لأجهزة حماس الأمنية نادي بيت لاهيا الرياضي وطلبت من القائمين على المهرجان إلغائه بعد التلويح بفضه بالقوة .

المهرجان الذي يحمل عنوان : العودة حق .. وإرادة شعب والذي كان من المفترض أن تنطلق فعالياته في تمام الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم السبت الموافق 16-5 هو فعالية رياضية تنظمها النقابات المهنية والمكاتب الحركية بإقليم شمال غزة بمناسبة إحياء الشعب الفلسطيني الذكرى الـ 67 للنكبة وهو يحمل رسالة وحدة وتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير.

من جانبهم استنكر المنظمون للمهرجان قيام أجهزة حماس بمنعهم من تنظيم المهرجان الرياضي ، وقال المنسق الإعلامي للفعالية : إنه في الوقت الذي تقوم فيه فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني بإحياء ذكرى النكبة لإبراز معاناة شعبنا وآلامه والتأكيد على حقه في العودة وتقرير المصير تفاجأنا بمنعنا من تنظيم هذا النشاط دون أبداء أي أسباب للمنع متسائلاً عن الرسالة التي تحملها أجهزة أمن حماس جراء منع هذا المهرجان الرياضي.

اخر الأخبار