صحيفة روسية: ست أكاذيب لأوباما تكشف الفساد والـتأمر

تابعنا على:   21:25 2015-05-16

أمد/ موسكو: رصدت صحيفة "برافدا" الروسية قائمة من ست أكاذيب لأوباما سيئة السمعة أثناء فترة رئاسته.

بن لادن حى يرزق

الكذبة الأولى: فضح الكاتب الأمريكى الشهير سيمور هيرش إدعاءات إدارة أوباما منذ أربعة سنوات حول مقتل بن لادن فى باكستان والتحفظ على جثته فى كتاب أطلقه تحت اسم "مقتل اسامة بن لادن"، ينقل فيه إعترافات مسؤول باكستانى يؤكد أن بن لادن موجود تحت حراسة مشددة فى أبوت أباد بباكستان.

قتل السفير الأمريكى بليبيا

الكذبة الثانية: فى عام 2012، كذب أوباما على أمريكا بإدعاه أن مقتل السفير الأمريكى فى لبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة من مساعديه قائلا أنه نتيجة لأحداث المظاهرات المتوترة فى ليبيا ولكن الحقيقة أن مدير الإستخبارات الوطنية بأمريكا جيمس كلابر أكد أن الحادث كان مدبرا وأن الحكومة كانت على علم به واتضح من تحقيقات إحدى المسئولين الأمريكيين حول مقر الحادث بليبيا أن الهجوم كان مدبرا من قبل أوباما نفسه.

فقد أرادت الإدارة الأمريكية من وراء الهجوم إعطاء فرصة للقاعدة وأنصار الإخوان المسلمين فى ليبيا من خطف ستيفنز لمبادلته مع واحد من قادة الجهاد، يدعى الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن نزولا على طلب  الرئيس المصرى السابق محمد مرسى من أوباما، بينما يقول زعم أخر أن ستيفنز قتل بسبب تورطه فى شحنات أسلحة من السى أى ايه للإسلاميين فى ليبيا.

 

أوباما يتستر على الفساد المالى

الكذبة الثالثة: إدعى أوباما أنه سيتتبع ويعاقب كل المسئولين فى إنهيار النظام المالى الأمريكى فى عام 2008، ولكن قرب أوباما من مصرفيى ومضاربى البنوك فى أمريكا كانت إحدى أسباب دعم حملته الإنتخابية بمبالغ مالية أكبر من أى مرشح أخر منذ 20 عاما ولذلك لم تظهر أى محاكمات لمعاقبة المصرفيين المتورطين فى عهد أوباما.

تعديات NSA على الخصوصية

الكذبة الرابعة: ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن وكالة الأمن القومى NSA إنتهكت عدة قوانين متعلقة بالخصوصية منذ منحه الكونجرس مجموعة من الصلاحيات فى 2008، على عكس مزاعم الرئيس الأمريكى بأن وكالة الأمن لم تستغل يوما سلطاتها.

أكذوبة اتفاق النووى

الكذبة الخامسة: إعتبر أوباما أن البيت الأبيض حقق إنجازا رئيسيا من خلال موافقة إيران على إطار الإتفاق النووى ولكن ذلك كان على عكس ما أكده المرشد الأعلى للثورة الإيرانية أية الله خامنئىى أن إيران لم توقع الإتفاق بأرقامه الضخمة وفروضه على تحديد الإنتاج النووى وأن كل تلك البنود من محض أمنيات الرئيس الأمريكى ووزير خارجيته جون كيرى.

 

نظام التأمين الصحى لأوباما "غير مرضى"

الكذبة السادسة: أطلق الرئيس أوباما نظام الرعاية الصحية المعروف باسم "أوباما كير" الذى لا يعتبرمرضيا لمعظم الأمريكيين، بحسب الصحيفة، نظرا لعدم توفير مستشفيات جيدة وأطباء ذوى خبرة كافية فى ظل أنظمة التأمين الصحى الجديدة.

وعلى جانب أخر، أدى نظام أوباما كير إلى تخفيض مبلغ حساب الإنفاق المرن الذى يضاف إلى الرواتب فى أمريكا ويتمكن الفرد إستخدامه فى الإنفاق على الحاجات الطبية وفى نفس الوقت وعد أوباما بعدم تطبيق أى قوانين طبية تتسبب فى رفع الضرائب.

وإختتمت الصحيفة تقريرها بأن شبكة فوكس نيوز الإخبارية كانت قد أجرت إستقتاء للرأى حول ،  إلى أى مدى يكذب أوباما على الأمريكيين فى أمور هامة؟ واظهرت نتائج الإستفتاء أن 81% من الأمريكيين يقولون أن أوباما يكذب بشأن الأمور الهامة.

 

اخر الأخبار