النائب ابوبكر تلقي محاضرة جول التطرف الديني امام مركز تاهيل الفتيات في جنين

تابعنا على:   16:59 2015-05-16

أمد / جنين : القت النائب الدكتورة نجاة ابوبكر محاضرة فكرية امام فتيات مركز التاهيل التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في جنين .

 وتحدثت ابوبكر بشكل مفصل حول الاليات المطلوبة للتصدي لظاهرة التطرف وفي مقدمتها ظاهرة داعش المتطرفة واثرها على المجتمعات وتطرقت الى اجيال التطرف من الجيل الاول وحتى الثالث من خلال لمحات تاريخية حول الاول والثاني وصولا الى الجيل الحالي والذي يتستر خلف الاعلام والدين المشوه والمغطى بالفتاوي المتلاعب بها والتي تقوم على الانتقامية والولاية السلطانية ويتمسك القائمين عليه بالالفاظ القشرية .

وانتقلت ابوبكر الى لمحة معمقه حول المناهج والخلل الموجود فيها من رياض الاطفال وحتى الجامعات حيث يتم استغلالها اسوء استغلال من اجل تغذية التطرف والمتطرفين وان الحالة الفكرية لهؤلاء تقوم على التصلب والتطرف والاستقواء بالعدو ضد الشعب ومعارضة وقمع الراي الاخر .

وقالت ابوبكر انه من اجل حماية المجتمع من الدواعش وغيرهم من المتطرفين يجب اطلاق انتفاضة فكرية واعية وحقيقية تقوم على نشر الوعي الصحيح والدين الحقيقي يقودها ذوي الكفاءات والاذكياء والواعين لتقف خلفهم كل القيادات الميدانية في الشارع للوقوف في وجه المتطرفين ويجب العمل الجماعي ، لتصويب المناهج وفضح الحركات الملثمة ووقف الهبوط الحضاري واعادة هيكلة المؤسسات على اساس العقل والتميز والاحترام والحوار البناء والنقاش الواعي .

اخر الأخبار