"داعش" يرفع علمه فوق المجمع الحكومي بالرمادي ويعدم العشرات

تابعنا على:   19:03 2015-05-15

أمد/ الرمادي - وكالات: قال شاهد من رويترز إن عناصر تنظيم "داعش" رفعوا علم التنظيم اليوم الجمعة فوق المجمع الحكومي في مدينة الرمادي بغرب العراق.

وذكرت مصادر في الشرطة أن عناصر التنظيم هاجموا الرمادي ليل الخميس بست سيارات ملغومة يقودها انتحاريون لكي يتمكنوا من الوصول إلى وسط المدينة حيث يقع مجمع محافظة الأنبار.

وأعلن مصدر أمنى فى الأنبار بأن تنظيم داعش قام اليوم الجمعة بتدمير مبنى مجلس المحافظة ومديرية الشرطة بداخل المجمع الحكومى بعد سيطرته عليها بالكامل. وقال مصدر امنى لوكالة الانباء الألمانية(د.ب.ا) "ان التنظيم الإرهابى قام بتفجير مبنى مديرية الشرطة ومبنى المجلس بالكامل بعبوات ناسفة شديدة الانفجار غداة سيطرته على المجمع الحكومى ".

ومن جهة أخرى، نقلت الوكالة الألمانية ( د ب أ) عن مصدر أمني عراقي اليوم الجمعة، أن تنظيم داعش اعدام مدير الجرائم الكبرى في الرمادي، بعد اختطافه منذ ساعات في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، 118 كيلومترا غربي بغداد.

وقال المصدر "إن عناصر تنظيم داعش قاموا بإعدام العقيد عبد الباسط الفهداوي مدير الجرائم الكبرى في مدينة الرمادي بعد اختطافه من المدينة منذ ساعات رمياً بالرصاص".

وبحسب مصادر أمنية عراقية، قتل تنظيم داعش 10 من رجال الشرطة وأصيب آخرون بجروح في تفجيرات انتحارية استهدفت مجمعاً حكومياً وسط المدينة، بالتزامن مع هجمات لمسلحي داعش.

ارشيف

اخر الأخبار