نادي الأسير : خمسة أسرى في 'نفحة' و'ريمون' يعانون من أمراض مزمنة

تابعنا على:   19:17 2015-05-14

أمد / رام الله : قال نادي الأسير اليوم الخميس في بيان صدر عنه، إن خمسة أسرى في سجني 'نفحة' و'ريمون' يعانون من مشاكل صحية وأمراض مزمنة، ومنهم من ينتظر أن يقدم العلاج له منذ سنوات، وآخرون بحاجة إلى عمليات جراحية، وإثر زيارة أجراها محاميا نادي الأسير لهم تمكنا خلالها من توثيق حالتهم المرضية والانتهاكات التي تمارس بحقهم.

فالأسير إبراهيم البيطار (34 عاماً) من غزة، يعاني من مشاكل في إحدى كليتيه وهي اليسرى، علاوة على وجود شظايا في عيونه وهو بحاجة لإجراء عملية لإزالتها، إضافة إلى معاناته من التهابات حادة في الأمعاء.

فيما يعاني الأسير نزار زيدان من بلدة بير نبالا من مشاكل في شرايين القلب، وشلل في إحدى قدميه ويديه وهو بحاجة إلى علاج طبيعي، إضافة إلى إصابته بالديسك، علماً أن الأسير محكوم بالسجن (37 عاماً).

إلى هذا نقل محامي النادي عن الأسير سامر قاسم عواد (36 عاما) من نابلس والمحكوم بالسجن (40 عاما)، استمرار معاناته من الألم في كليتيه، مؤكداً أن فحوصات أجريت له ورغم مطالبته بالحصول على نتائجها إلا أنهم رفضوا ذلك.

أما الأسير تامر الريماوي (34 عاما) من رام الله، يعاني من مشكلة في أحد الأعصاب الواصلة بين الركبة والدماغ، وهو بحاجة إلى علاج طبيعي، وذكر الأسير للمحامي أن ما زاد من معاناته عدم قدرته على التنقل بواسطة عربة 'البوسطة' للعلاج.

كما أن الأسير حاتم محمد قويدر (30 عاما)، من غزة الذي يعاني من وجود شظايا في بطنه تسبب له آلام دائمة نتيجة إصابة تعرض لها قبل اعتقاله عام 2008، علاوة على ضعف في السمع، مع العلم أنه محكوم بالسجن (14 عاما ونصف العام).

اخر الأخبار