هيئة الأسرى: 28 أيار آخر يوم لاستقبال طلبات التوجيهي للأسرى

تابعنا على:   19:13 2015-05-14

أمد / رام الله : أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، أن آخر موعد لاستقبال طلبات التقدم لامتحان الثانوية العامة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام الجاري، سيكون يوم الخميس الموافق 28-5-2015.

وناشدت الهيئة كافة الأهالي وذوي الأسرى الذين يرغب أبناؤهم في التقدم للامتحان، الإسراع في تسجيل أبنائهم، مع مراعاة الشروط الواجب توفرها والأوراق المطلوبة، والتي يتمكن الأسير من خلالها التقدم للامتحان، مشيرة إلى أن الأمور تسير وفقا لاتفاقية رسمية مع وزارة التربية والتعليم العالي، وأن الالتزام بالموعد النهائي أحد البنود الرئيسية في الاتفاقية.

وفيما يلي الشروط التي يجب أن تتوفر بالأسير للتقدم للامتحان:

1. كل أسير أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح ويزيد عمره عن 20 عاما أو أتم ثلاث سنوات اعتقال كاملة أو أكثر قبل تاريخ 1/7/2015.

2. كل أسير محكوم بالسجن المؤبد ومضى على اعتقاله عشر سنوات فأكثر قبل تاريخ 1-7-2015، بغض النظر عن مؤهله العلمي وعمره.

3. كل أسير أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح وعمره يزيد عن عشرين عاما وأتم عاما كاملا أو أكثر في الأسر قبل تاريخ 1/7/2015.

4. كل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح أو من أعتقل وهو على مقاعد الدراسة في الصف الثاني ثانوي بغض النظر عن عمره وفترة اعتقاله.

أما الأوراق المطلوب إحضارها في من توفرت فيه الشروط السابقة فهي: شهادة ميلاد أصلية مصدقة، وورقة الصليب الأحمر بتاريخ حديث، وآخر شهادة علمية حصل عليها الأسير مختومة من المدرسة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم، أو كشف علامات ثانوية عامة إذا كان الأسير قد تقدم سابقا للامتحان.

وأشارت الهيئة إلى أن كل أسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 1/7/2015، لا يحق له التقدم للامتحان.