وزارة العمل: الاتفاق على تفعيل مجلس تشغيل محافظة القدس

تابعنا على:   17:19 2015-05-14

أمد/ القدس: اجتمع رامي مهداوي مدير عام الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل امس مع نائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام حيث أشار إلى أن الاجتماع جاء بهدف التشاور والتحاور مع محافظة القدس بشأن تفعيل مجلس التشغيل في المحافظة، وما هي الوسائل الكفيلة بتفعيل عمله والانطلاق إلى تنفيذ البرامج والمشاريع التشغيلية التي تفيد المحافظة بهدف تفعيل مجلس التشغيل في المحافظة. جاء ذلك بحضور كل من محمد هلسه مدير مكتب المحافظة وعاصم ابو بكر مدير دائرة التنمية بالوزارة ومحمد طه مدير مديرية العمل بالقدس ودلال ابو حامد رئيس قسم التشغيل بالوزارة وجمال ابو لطيفة مدير المالية بمحافظة القدس وذلك في مقر المحافظة بالرام.

وأضاف مهداوي ان هناك ضرورة للعمل والتشبيك مع المؤسسات العاملة في محافظة القدس والاستفادة من برامجها المنفذة واشراكها في المكتب التنفيذي.

واعرب صيام عن استعداد المحافظة لتقديم كافة أشكال الدعم اللازم لتفعيل مجلس التشغيل بالقدس والاسراع بالبدء في ذلك.

من جانبه، قدم ابو بكر شرحاً مفصلاً حول نشأة وعمل مجالس التشغيل وأهمية عملها بما يخدم فئة المتعطلين والباحثين عن عمل، وعرض تجربة مجلس تشغيل محافظة سلفيت وقلقيلية والاستفادة منها .

كما جرى خلال الاجتماع اقتراح إضافة مجموعة من المؤسسات العاملة في مجال التشغيل وضمها إلى المكتب التنفيذي والاتفاق على عقد ورشة عمل لمجلس تشغيل محافظة القدس بهدف البدء بعمل المجلس وتنفيذ الفعاليات والأنشطة المختلفة .

في سياق اخر، زار مهداوي وصيام مكتبي عمل العيزرية والرام حيث اجتمعا بموظفي مكتب العمل بمحافظة القدس وتم الاستماع إلى أرائهم ومشاكلهم، والتأكيد على ضرورة التنسيق في بعض القضايا مع المحافظة، وطرح امكانية الاستفادة من مكتب المحافظة في بلدة بدو من أجل توزيع تصاريح العمل.

اخر الأخبار